ليفاندوفسكي وهواية تحطيم الأرقام.. نجم بايرن يضرب بيد من حديد

24 يناير 2021
يُعد ليفاندوفسكي أبرز نجم في نادي بايرن ميونخ بالوقت الحالي (Getty)
+ الخط -

لم يتراجع أداء النجم البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي مهاجم نادي بايرن ميونخ في الموسم الحالي، بعدما استطاع نيل جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2020، التي قدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وتفوق فيها على منافسيه الكبيرين البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي.

وشمّر ليفاندوفسكي عن ساعديه منذ بداية الموسم الحالي في الدوري الألماني، وأظهر قوته التهديفية أمام شباك خصومه، ما جعل العملاق "البافاري" يواصل التربع على عرش "البوندسليغا"، بعدما ساهم في فوزهم مُجدداً على شالكه الجريح بأربعة أهداف مقابل لا شيء، ضمن منافسات الأسبوع الـ(18) من المسابقة المحلية.

وبات ليفاندوفسكي يمتلك 23 هدفاً، جعلته يتصدر قائمة هدّافي الدوري الألماني، لكنه بذلك تمكن من تحطيم رقم أسطوري مُسجل باسم أحد أهم هدّافي "البوندسليغا" عبر التاريخ، وهو غيرد مولر، الذي أحرز 20 هدفاً في ذهاب المسابقة المحلية في موسم 1968 /1969.

كذلك أصبح صاحب الـ(32 عاماً) أول لاعبٍ في تاريخ الدوري الألماني لكرة القدم يتمكن من التسجيل في 8 مواجهات خارج معلب ناديه بايرن ميونخ على التوالي، بالإضافة إلى أنه بات 4 لاعب في تاريخ "الساحرة المستديرة" يحرز 500 هدف، لينضم بذلك إلى كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

 

وتبقى أمام ليفاندوفسكي هدف قريب المنال، وعزز من فرصه وحظوظه في تحطيم الرقم المُسجل باسم الأسطورة غيرد مولر، الذي استطاع إحراز 40 هدفاً في موسم واحد في الدوري الألماني، وفعلها حينها في 1971/ 1972.

وبفضل أهداف المهاجم القنّاص ليفاندوفسكي، يواصل بايرن ميونخ صدارة الدوري الألماني لكرة القدم في الموسم الحالي 2020/ 2021، برصيد 42 نقطة، ما يجعل البولندي يضرب بيد من حديد في سبيل استمرار هوايته بتحطيم الأرقام في "البوندسليغا".