نجم التشيك يتوعد رونالدو بالهزيمة حباً بليونيل ميسي

17 يونيو 2024
الصورة الرسمية لنجم منتخب التشيك موجمير شيتيل لبطولة يورو 2024، 8 يونيو/حزيران (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- المهاجم التشيكي موجمير شيتيل يتوعد بالفوز على رونالدو والبرتغال في المباراة المقبلة، مدفوعًا بإعجابه بميسي ورغبته في إثبات تفوقه.
- شيتيل يبرز كأحد أفضل المهاجمين في التشيك بتسجيله 23 هدفًا هذا الموسم، مما يجعله تهديدًا للدفاع البرتغالي القوي الذي يضم نجومًا عالميين.
- المنتخب البرتغالي يستعد لبطولة اليورو بطموحات عالية، ساعيًا للتنافس على اللقب مجددًا بعد فوزه في نسخة 2016، معتمدًا على مجموعة من اللاعبين المميزين.

توعد المهاجم الشاب في صفوف منتخب التشيك موجمير شيتيل (25 عاماً) بهزيمة رونالدو في المباراة التي ستجمع منتخب بلاده بالبرتغال غداً الثلاثاء، وذلك بسبب حبه وإعجابه بقدوته الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث أطلق تصريحات استفزازية خلال ظهوره في المؤتمر الصحافي للحديث عن المواجهة والرد على أسئلة الإعلاميين الذين حضروا لتغطيتها.

ونشرت صحيفة لوسوار البلجيكية، الأحد، جانباً من تصريحات شيتيل النارية التي من شأنها أن تعلن بداية المواجهة بين البرتغال والتشيك مبكراً، حيث قال: "كنت دائماً معجباً بميسي ومدافعاُ عنه، أنتظر مواجهة رونالدو بشغف، فربما سنجعله يشعر بمرارة الهزيمة، ومع ذلك، يشهد له مشواره بأنه لاعب رائع، وواحد من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم".

ولم ينكر لاعب نادي سلافيا براغا التشيكي أن منافسهم البرتغالي مرشح فوق العادة للتأهل وبلوغ الدور الثاني، رغم وجود منافسين أقوياء يتقدمهم المنتخبان التركي والجورجي، مع العلم أن الأخير يمتلك عدداً من اللاعبين المميزين، مثل نجم نادي نابولي خفيتشا كفاراتسخيليا والمهاجم المتألق مع نادي ميتز الفرنسي جورجي ميكاوتادزي.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

ولقي تصريح موجمير شيتيل، الذي نقل به الصراع التاريخي بين الدون والبولغا، معارضة زميله المدافع دايفد زيما، إذ أدلى بتصريح عكسي قال فيه: "كريستيانو رونالدو هو أفضل لاعب في العالم، ولا يزال كذلك اليوم، لكن منتخب البرتغال يمتلك مجموعة من اللاعبين المميزين، مثل برونو فرنانديز، برناردو سيلفا ورفائيل لياو، سنحاول أن نتفوق عليهم، وقد يكون التعادل أمامهم نتيجة إيجابية لنا".

ويُعد المهاجم شيتيل من بين أفضل المهاجمين من الجانب التشيكي، ويشكل خطراً على الدفاع البرتغالي، بما أنه سجل هذا الموسم 23 هدفاً في مجموع مبارياته مع ناديه والمنتخب، وفقا لموقع فوتبول داتا بايز، المختص في الإحصاء، وهو رقم يسعى لتحسينه حين يواجه البرتغال، رغم أن المهمة لن تكون سهلة أمام دفاع قوي يضم نجوماً عالميين، مثل مدافع مانشستر سيتي روبن دياز ونجمي باريس سان جيرمان وبرشلونة نونو مينديز وجواو كانسيلو.

ويسعى المنتخب البرتغالي لتحقيق بداية قوية في بطولة اليورو، بما أن أهدافه فيها تتعدى المشاركة إلى التنافس مع المنتخبات الكبرى، مثل فرنسا وإسبانيا والمنظم ألمانيا، على التتويج باللقب من جديد، بعد فوزه بأول نسخة في تاريخه عام 2016.