نايف أكرد يقود ويستهام لانتصار بهدف "جدلي".. الشريف يفصلها بالدليل

02 ابريل 2023
كشف الشريف عن رأيه بهدف نايف أكرد في الدوري الإنكليزي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

ساهم النجم المغربي نايف أكرد بقيادة ناديه ويستهام يونايتد إلى تحقيق انتصار على ساوثهامبتون، بهدف مقابل لا شيء، الأحد، ضمن منافسات الأسبوع التاسع والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، لكن المدافع أثار الجدل بسبب ما فعله في اللقاء.

واستطاع نايف أكرد تسجيل الهدف الوحيد في المباراة بالدقيقة الـ(25)، لكن تقنية الفيديو المساعد "فار" تدخلت من أجل التأكيد على صحة هدفه، لكنها أخذت وقتاً طويلاً جداً، من أجل التثبت من صحة ما فعله المدافع المغربي.

وكشف الخبير التحكيمي الخاس بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، عن رأيه في ما حدث بقوله: "هدف نايف أكرد صحيح لا تسلل فيه، وللإجابة عن موضوع طول مدة عملية تحقق غرفة الفار من وجود أي حالة تسلل، فإن السبب هو الكثافة العددية في مكان محدود داخل منطقة جزاء فريق ساوثهامبتون".

وتابع: "الحكم المساعد وقف بشكل دقيق وبتركيز عالٍ مع آخر ثاني مدافع، ويستطيع أن يراقب لحظة لعب الكرة بدقة، لكن المشكلة في هذه الحالة وجود 4 لاعبين من ويستهام في موقف تسلل، والسؤال هل نايف أكرد كان في موقف تسلل؟".

وأضاف: "نايف أكرد موقفه صحيح لحظة لعب الكرة باتجاه منطقة الجزاء، لكن يوجد 4 من رفاقه في ويستهام متواجدين بموقف تسلل. في هذه اللحظة جرى التدقيق حول هؤلاء اللاعبين الأربعة إن كان أحدهم تحرك إلى طريق أي مدافع منافس واعترض تقدمه، وجعل نفسه حاجزاً أمام منافسيه في ساوثهامبتون للعودة للمنافسة على الكرة، وبذلك أثر على قدرتهم على لعب الكرة والمنافسة عليها".

واختتم جمال الشريف حديثه: "جرى التأكد من صحة موقف نايف أكرد وهو غير متسلل، إلا أن هناك 4 لاعبين في ويستهام موجودون بموقف تسلل، لكن تبين عدم تداخلهم مع منافسيهم والمدافع المغربي ارتقى وسجل هدفاً صحيحاً، وحجرة الفار أكدت عدم وجود حالة تسلل على نايف أكرد، رغم صعوبة الحالة".

المساهمون