نابولي على خطى ميلان والإنتر في ربع نهائي الأبطال: الكالتشيو يُشع مجدداً

16 مارس 2023
أندية الكالتشيو صنعت الحدث (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

نجحت الأندية الإيطالية، في الحصول على العلامة الكاملة، والتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث التحق فريق نابولي متصدر الكالتشيو بعملاقي مدينة ميلانو نادي ميلان والإنتر، بعد انتصاره الأربعاء، على فرانكفورت الألماني، بنتيجة 3ـ0.

وجدد نابولي انتصاره على الفريق الألماني، فبعد أن عاد موفقاً من ألمانيا إثر انتصاره بنتيجة 2ـ0، تمكن من تأكيد هذه النتيجة بعد أن سجل لاعبه النيجيري فيكتور أوسيمين منذ الشوط الأول، وعاد ليُضيف الهدف الثاني في بداية الشوط الثاني، فيما أضاف البولندي زيلنكسي الهدف الثالث من ركلة جزاء.

وبتأهل نابولي، تكون الفرق الإيطالية الأكثر تمثيلاً في ربع النهائي، حيث سيشهد الدور القادم حضور فريقين من إنكلترا هما مانشستر سيتي وتشلسي، وبايرن ميونخ الألماني وبنفيكا البرتغالي، وريال مدريد الإسباني، فيما لم تقبل الفرق الإيطالية أي هدف في هذا الدور بين الذهاب والإياب.

معادلة إنجاز 2005-2006

للمرة الأولى منذ عام 2006 تنجح ثلاثة أندية إيطالية في الوصول إلى هذا الدور من البطولة، حيث كانت آخر مناسبة في عام عندما تأهلت أندية ميلان والإنتر ويوفنتوس إلى هذا الدور، ليصل الروسونيري للنهائي ويخسر أمام ليفربول، فيما ودع البيانكونيري أمام أرسنال والنيراتزوري أمام فياريال.

عودة نهائية أو نجاح خاطف؟

وصول ثلاثة أندية إيطالية إلى هذا الدور من البطولة يعتبر إنجازاً مهماً، حيث لم تكن مرشحة للتقدم في المسابقة، ولكن في النهاية فأن أندية الكالتشيو نجحت في أن تكتب صفحة جديدة من صفحات التألق، ويصعب التأكيد بأن هذه النتائج تشير إلى عودة الفرق الإيطالية بقوة أوروبياً.

فقد تأهلت هذه الأندية على حساب فرق لا تنافس على اللقب، بعد تغلب ميلان على توتنهام والإنتر على بورتو ونابولي على آنتراخت فرانكفورت، وهي أندية لا يمكن مقارنتها ببايرن ميونخ أو مانشستر سيتي وخاصة ريال مدريد المرشح الأول لحصد اللقب.

المساهمون