ميليتاو مدافع الملكي الذي عادل أرقام هالاند وأوسيمين

13 مارس 2023
ميليتاو تألق مع ريال مدريد هذا الموسم (غونزالو مورينو/ Getty)
+ الخط -

سئل كارلو أنشيلوتي المدير الفني الإيطالي لنادي ريال مدريد، بمجرد انتهاء المباراة ضد إسبانيول لمصلحة فريقه (3-1)، السبت، عن تسجيل المدافع إيدير ميليتاو (4 أهداف) في الدوري الإسباني، وإحراز مواطنه رودريغو، لنفس العدد من الأهداف، رغم أنه يلعب في مركز الهجوم. 

وقال الإيطالي بجاذبيته المعتادة وحسب تقرير صحيفة "مودندو ديبورتيفو" الإسبانية، الأحد: "لا أعتقد أن رودريغو سيكون قلب دفاع جيدا، لكن ميليتاو سيكون مهاجماً جيدًا".

وسجل ميليتاو هدفه الرابع في الدوري هذا الموسم، وجميعها بكرات رأسية، ليصبح صاحب أفضل متوسط أهداف رأسية في "الليغا"، وليتعادل مع مهاجمين لامعين في أوروبا، كإرلينغ هالاند هداف مانشستر سيتي وأوسيمين نجم فريق نابولي (سجلا 4 أهداف من كرات رأسية).

أهداف مهمة

سجل ميليتاو أهدافا حاسمة ومهمة للفريق الملكي، حيث منح التقدم لـ"الميرنغي"، بعد أن كان متأخرا في لقاء إسبانيول (3-1) وخلال الانتصار على قادش (2-1) وأمام خيتافي (0-1)، فيما لم يمنع هدفه الآخر الهزيمة أمام رايو فاليكانو(2-3) في الأسبوع الـ13.

وبلا شك، يقدم البرازيلي موسما مميزا على مستوى الأداء، بالإضافة إلى مساهمته في تسجيل الأهداف، وهو من أكثر المواسم تألقا في مسيرته حتى الآن والذي تمكن فيه من تأكيد ما لمح إليه بالفعل في الموسم الماضي، بأنه حاليا أحد أفضل المدافعين في العالم.

المساهمون