حاتم الطرابلسي يكشف سر بقاء صلاح في القمة بالبريميرليغ

19 اغسطس 2024
يواصل صلاح التألق في البريميرليغ (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أشاد حاتم الطرابلسي بمحمد صلاح لتألقه في الدوري الإنجليزي ومساهمته في فوز ليفربول على إيبسويتش تاون، محققاً رقماً قياسياً بالتسجيل للموسم التاسع توالياً.
- أكد الطرابلسي أن تطور صلاح الذهني واعتماده على التمريرات الحاسمة ساهم في استمراره على مستوى عالٍ، مشيراً إلى دور طبيبه الخاص في هذا النجاح.
- أشار الطرابلسي إلى أهمية دعم عائلة صلاح في نجاحه، معتبراً أن استمرارية صلاح تجعله في مصاف اللاعبين الكبار مثل رونالدو.

أشاد أسطورة كرة القدم التونسية حاتم الطرابلسي (47 عاماً) بلاعب فريق ليفربول المصري محمد صلاح (32 عاماً)، إثر تألقه في الجولة الأولى من مباريات الدوري الإنكليزي لكرة القدم، للموسم الجديد 2024–2025، مع ناديه ومساهمته في الانتصار على إيبسويتش تاون بنتيجة 2–0، ليواصل التسجيل في "البريميرليغ" للموسم التاسع توالياً، وهو رقم قياسي لم يسبقه إليه أي لاعب في تاريخ المسابقة.

وقال حاتم الطرابلسي، خلال حضوره في استوديو الدوري الإنكليزي، على شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية: "محمد صلاح طور نفسه أمام المرمى في تسجيل الأهداف، هو سريع بشكلٍ كبيرٍ، وهو أمر ثابت، لكن بقاءه في المستوى العالي لسنوات طويلة، وتقديمه العطاء نفسه في كل موسمٍ، السر وراءه هو تغيره منذ الموسم الماضي، بعد أن أصبح يعتمد على المستوى الذهني كثيراً، فأصبح يقدم التمريرات الحاسمة بشكلٍ كبيرٍ أكثر حتى من تسجيل الأهداف، كما حدث في (الأسيست) الذي قدمه إلى جوتا في المباراة الأخيرة".

وأضاف النجم السابق لمنتخب تونس: "حسب معلوماتي صلاح لديه طبيب خاص لإعداده على المستوى الذهني، حتى يبقى في هذا المستوى، هذا الأمر لم نعتد عليه من اللاعبين العرب والأفارقة، أن تنجح في موسم أو اثنين أمر في المتناول وسهل، لكن الحفاظ على ذلك لفترة طويلة، مثل سيطرة مانشستر سيتي على الدوري في السنوات الأربع الأخيرة، هو أمر يتطلب عملاً كبيراً، ما زلنا نشيد برونالدو وميسي وننتقد عقلية رونالدينيو ونيمار، لأنهما يملكان مهارات أكثر من البقية، لكنهما لم يحققا التواصل في النجاح، أعتقد أننا يمكن أن نضع صلاح إلى جانب رونالدو". وختم المدافع السابق لأياكس أمستردام الهولندي: "عائلة محمد صلاح وفرت له ظروف النجاح، فزوجته وابنتاه لهن أهمية كبيرة للتألق، كما أن العائلة مهمة جداً في نجاح اللاعب".

المساهمون