ميلان بين الوافدين والحرس القديم: بيولي أمام مهمة صعبة

15 اغسطس 2023
يملك ميلان عناصر شابة مميزة (جوناثان موسكروب/Getty)
+ الخط -

يتحضر نادي ميلان لانطلاق موسمه الجديد، والمنافسة على لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم، الذي سيفتتح يوم 19 أغسطس/ آب الجاري، إذ يسعى لاستعادة اللقب الذي حققه في الموسم ما قبل الماضي، بعدما توج نابولي في الموسم الأخير.

وكان ميلان قد شهد في الميركاتو الصيفي حركة كبيرة على مستوى اللاعبين الوافدين الجدد، إذ ستكون مهمة المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي، صعبة كي يجد التوليفة المناسبة والتشكيلة الأمثل لتحقيق الانتصارات والذهاب بعيداً، خاصة بعد الوصول الموسم الماضي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، قبل الخسارة أمام الجار إنتر.

وأبرم ميلان عدداً من الصفقات، خاصة بعد رحيل المدير الرياضي السابق، الأسطورة باولو مالديني، فباع في بداية الأمر ساندرو تونالي لنادي نيوكاسل يونايتد الإنكليزي مقابل 64 مليون يورو، مما خلق مساحة للإدارة للتحرك على الصعيد المالي، وأريحية في إبرام صفقات مهمة.

وضمّ ميلان الجناح النيجيري صامويل شوكويزي من فياريال الإسباني مقابل 20 مليون يورو، ودعم صفوفه بجناح أيمن آخر يمكنه اللعب صانع ألعاب هو الأميركي كريستيان بوليسيتش لاعب تشلسي الإنكليزي مقابل 20 مليون يورو، وأيضاً تعاقد مع مواطنه يونس موسى من فالنسيا بالمبلغ نفسه، في حين أن الهولندي تياني ريندرز كلّف الخزينة 19 مليون يورو، لكن الأخير أظهر مستوى مميزاً في المباريات التحضيرية، وأثار إعجاب الجميع في خط الوسط.

ولم تتوقف صفقات نادي "الروسونيري" عند هذا الحد، فقد ضمّ الإنكليزي روبن لوفتوس تشيك من تشلسي مقابل 16 مليون يورو، وتأمل الجماهير ألا يتعرض اللاعب لانتكاسة مع كثرة إصاباته في صفوف "البلوز"، كما انتقل لصفوف ميلان، السويسري نواه أوكافور، من نادي يد بول سالزبورغ النمساوي مقابل 14 مليون يورو، إضافة لكلّ من الأرجنتيني لوكا رميرو مجاناً من لاتسيو الإيطالي، وماركو سبورتيلو من أتالانتا الإيطالي بدون مقابل.

وحاول ميلان قدر الإمكان تعزيز المراكز التي تحتاج لدعم، حيث كان الجناح الأيمن معضلة في المواسم الماضية رغم حصد لقب الدوري، حيث لم يقدر البلجيكي أليكسس سايليمايكرس ولا البرازيلي جونيور ميسياس على تقديم الإضافة اللازمة، فكانت الجبهة اليسرى هي الحلّ مع الجناح البرتغالي رافاييل لياو.

وإضافة إلى تونالي غادر النادي كلّ من الكرواتي آنتي ريبيتش، والحارس الروماني تشيبريان تاتاروشانو، والإيطالي ماتيو غابيا إلى فياريال بعقد إعارة، إضافة للبرازيلي جونيور ميسياس، والإيطالي دانييل مالديني إلى نادي إمبولي.

وإلى جانب الوافدين الجدد، سيكون الحمل كبيراً على العديد من اللاعبين القدماء في النادي، أولهم لياو نجم الفريق وخط الهجوم، وكذلك الحارس مايك مانيان صاحب التصديات الكبيرة والشخصية المميزة، وكذلك الفرنسي ثيو هيرنانديز، والهداف الفرنسي المخضرم أوليفييه جيرو.

ومن الواضح أن على بيولي العمل على تحسين العديد من المراكز، فالفريق من الناحية الدفاعية يحتاج للتحسن، بوجود بعض الأسماء، على رأسها المتوقع أن يكونا أساسيين، الإنكليزي فيكايو توموري والألماني مالك ثياو، إضافة للفرنسي بيير كالولو وسيمون كيير.

ومع استمرار غياب الجزائري إسماعيل بن ناصر بداعي الإصابة سيكون على ميلان العمل بشكل أكبر في خط الوسط، لا سيما بعد خسارة جهود تونالي، وهنا الدور سيكون كبيراً على الوافدين الجدد، إلى جانب البوسني راضي كرونيتش.

فرق
المساهمون