ميشيل ألوزي.. من علاج سرطان الأطفال إلى ضحية تدخل عنيف في المونديال

12 اغسطس 2023
تألقت ميشيل ألوزي مع منتخب نيجيريا في المونديال (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

تصدرت اللاعبة النيجيرية ميشيل ألوزي المشهد في دور الـ16 لمونديال السيدات، بعد أن كانت ضحية للتدخل الأكثر إثارة للجدل حتى الآن في كأس العالم المقامة في أستراليا ونيوزيلندا، وذلك خلال لقاء إنكلترا. 

ووفقاً لتقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية الجمعة، سقطت لاعبة كرة القدم على الأرض بعد تدخل من اللاعبة الإنكليزية لورين جيمس، وبمجرد أن استلقت على الأرض، تلقت ضربة أسفل الظهر من ذات اللاعبة الإنكليزية، ليرفع حكم اللقاء البطاقة الحمراء على الأخيرة.

تألق داخل الملعب وخارجه

وكانت ألوزي على وشك صناعة التاريخ مع منتخب بلادها، قبل أن يخسر بفارق ركلات الترجيح في مواجهة تنافسية للغاية، حيث كان الفريق الأفريقي على وشك صنع المفاجأة. ووفقاً للتقرير نفسه، فإن ألوزي ليست فقط بطلة على أرض الملعب، ولكن أيضا خارجه، حيث تعمل لاعبة كرة القدم باحثةً في مركز طب سرطان الأطفال في هيوستن بأميركا. 

وألوزي حاصلة على درجة "البكالوريوس" في علم الأحياء، وهي تلعب أيضاً في صفوف نادي هيوستن داش، في دوري كرة القدم النسائي في الولايات المتحدة. 

ويحظى عملها باحثةً بإعجاب كبير، وتمكنت من الجمع بين حياتها المهنية كفنية لأبحاث السرطان في مستشفى تكساس للأطفال في هيوستن مع عالم كرة القدم.

والشابة التي تبلغ من العمر 26 سنة وتعتبر مصدر إلهام للشباب الأميركي، وُلدت في ولاية كاليفورنيا لأبوين نيجيريين، وهي سيدة تحظى باحترام كبير في الولايات المتحدة، وفق ما تفيد الصحيفة الإسبانية.

المساهمون