ميسي يُضيف ضحية جديدة إلى رصيده: من بواتينغ إلى أغلى صفقة في البريمييرليغ

09 سبتمبر 2023
ميسي سبب أزمات للعديد من اللاعبين (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

انضم نجم تشلسي الإنكليزي، موزيس كايسيدو، إلى قائمة ضحايا إبداع الأرجنتيني ليونيل ميسي، وذلك بعد أن أسقطه "البولغا" أرضاً في المواجهة التي جمعت منتخب الأرجنتين، بمنتخب الإكوادور، ضمن تصفيات كأس العالم، والتي حسمها ميسي بهدف في الوقت الحاسم.

وجرى تداول مقطع سقوط نجم تشلسي أرضاً بقوة في مختلف منصات التواصل، ذلك أن كايسيدو دخل التاريخ منذ أيام قليلة، بعد أن أصبح أغلى لاعب في الدوري الإنكليزي لكرة القدم، إذ إن تشلسي دفع مبلغاً قارب 135 مليون يورو، للحصول على توقيعه قادماً من برايتون، بعد صراع مع ليفربول.

ولم يكن كايسيدو أول لاعب يدفع ثمن إبداع "البولغا" فقائمة الضحايا عديدة، ويتصدرها بلا شك المدافع الألماني جيروم بواتينغ، الذي أسقطه البولغا أرضاً في نصف نهائي دور الأبطال في عام 2015، ومنذ تلك الحادثة والألماني يُعاني كثيراً، وأصبح ميسي كابوساً بالنسبة إليه لاحقه في فرنسا، بعد انضمامه إلى ليون، قبل أن يتعاقد ميسي مع باريس سان جيرمان.

كما أن الإنكليزي جيمس ميلنر، كان من بين ضحايا اللاعب الأرجنتيني، وذلك بعد "كوبري" في إحدى مواجهات دوري أبطال أوروبا، حيث تجاوز ميسي منافسه بطريقة رائعة، كما أن تفاعل المدرب بيب غوارديولا الذي كان حاضراً زاد في تداول اللقطة بشكل كبير.

وتعددت ضحايا ميسي طوال مسيرته بأهدافه الكثيرة، وكان فريق إشبيلية من أكبر ضحاياه، حيث كان يُسجل في مرمى النادي الأندلسي باستمرار، كما أن "البولغا" تسبب في صداع كبير للعديد من المدربين، بسبب استحالة مراقبته، خاصة عندما كان لاعباً في برشلونة.

وكان وضع الهولندي فيخورست مختلفاً عن بقية الضحايا، فهو لم يتعرض إلى موقف محرج من ميسي على الميدان، بل خارجه، وذلك بعد مواجهة ربع النهائي في كأس العالم الأخيرة، عندما وصفه ميسي بـ"الأحمق"، وقد جرى تداول مقطع هجوم ميسي على اللاعب الهولندي بشكل كبير للغاية.

المساهمون