ميسي على ورقة نقدية في الأرجنتين: هل يصلح ما أفسدته الأزمة الاقتصادية؟

12 فبراير 2023
ميسي أسطورة الأرجنتين ونجم باريس سان جيرمان (Getty)
+ الخط -

لا يزال الشعب الأرجنتيني يرقص على إيقاع التتويج بلقب بطولة كأس العالم 2022 التي استضافتها قطر، إذ تعمل السلطات السياسية على تكريم الأسطورة ليونيل ميسي، عبر ورقة نقدية تبلغ قيمتها 10 آلاف بيسوس، وتحقيق انتعاش اقتصادي بعد تدهور كبير سجلته مؤخراً.

ووفقاً لصحيفة "يو أو إل" الأرجنتينية الجمعة، اقترح البنك المركزي إصدار ورقة مالية بقيمة 10 آلاف بيسوس التي تعادل 50 يورو، ومطبوعة عليها صورة ليونيل ميسي حاملاً كأس العالم التي حققها في قطر، وهي ورقة نقدية رمزية تهدف لتحسين الوضع الاقتصادي في البلد.

وطرح البنك الفكرة على أن يقرر البرلمان مصير الورقة النقدية، في وقت لا يزال النقاش حول هوية النجم الذي سيكون في واجهتها، بما أن أطراف تعارض وجود ميسي على حساب الأسطورة الراحل دييغو أرماندو مارادونا، وهو الذي حقق المونديال أيضاً.

واختلف الجيل الجديد من الشباب في البرلمان مع نظرائهم الذين يفوقونهم سناً وسبق أن حضروا إنجازات "الألبيسليستي" بقيادة مارادونا، لكنهم يتفقون على أن تحسين الوضع الاقتصادي المتدهور منذ أشهر يستدعي الاستثمار في نجوم كرة القدم وإنجازاتهم العالمية.

ويُعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أبرز وجه كروي في الأشهر الأخيرة، بعد أن حقق حلمه وتوج بطلا للعالم مع الأرجنتين في المونديال العربي، وذلك بفضل الأهداف التي سجلها، وتألقه في المباراة النهائية التي جمعت منتخب الأرجنتين بالمنتخب الفرنسي.

المساهمون