ميركاتو فورمولا 1 ينتهي سريعاً والفرق تختار سائقيها لعام 2024

02 ديسمبر 2023
بيريز سيواصل التجربة مع ريد بول (كلايف ماسون/Getty)
+ الخط -

حسمت الفرق التي ستشارك الموسم القادم في منافسات بطولة العالم لـ"فورمولا 1" اختياراتها، بتحديد السائقين الذين سيرفعون التحدي، ذلك أن الميركاتو لم يشهد حركية عكس المواسم الماضية، وبالتالي فإن الفرق القوية ستدخل الموسم بالثنائي نفسه الذي خاض سباقات الموسم الماضي.

وسيطر الغموض بخصوص السائق الثاني في فريق ريد بول، إلى جانب الهولندي ماكس فيرستابن، بعد الشكوك بخصوص استمرار المكسيكي سيرجيو بيريز مع الفريق، حيث خيّب الآمال في النصف الثاني من الموسم، ولكن قناة "سكاي سبورتس 24"، الإيطالية أكدت أن بيريز سيكون حاضراً مع الفريق في الموسم القادم.

وكان فريق ويليامز، قد كشف يوم الجمعة عن اسم السائق الثاني، حيث أكد أن الأميركي لوغان سارجنت، سيواصل التجربة مع الفريق لموسم إضافي، وبالتالي أنهى الجدل في وقت سيستمر فيه السائق التايلاندي ألكسندر ألبون مع الفريق بعد أن شهد مستواه تحسناً، وفريق ويليامز هو آخر فريق يكشف أسماء سائقيه للموسم الجديد.

ومن المتوقع أن يكون ميركاتو 2024 مشتعلاً، ذلك أن الموسم القادم سيشهد نهاية عقود العديد من السائقين، وبالتالي ستتنافس الفرق على التعاقد مع بعض الأسماء، مثل الإسباني كارلوس ساينز من فريق فيراري الذي يريد تمديد عقده قبل بداية الموسم الجديد.

المساهمون