ميركاتو الدوري السعودي في يومه الأخير.. هل يكون صلاح المفاجأة الكبرى؟

07 سبتمبر 2023
صلاح قد يدعم ترسانة النجوم في الدوري السعودي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

نجحت أندية الدوري السعودي، في خطف الأضواء من الفرق الأوروبية القوية بعد ميركاتو تاريخي من حيث قيمة المبالغ المالية التي أنفقتها الأندية أو الأسماء التي دعمت صفوف الفرق السعودية، الذي بات يجلب أنظار الجميع في العالم بفضل النجوم الكبيرة التي التحقت بكرستيانو رونالدو الذي انضم إلى النصر في الميركاتو الشتوي.

وتمكنت الفرق السعودية من التعاقد مع لاعبين من طراز عالمي مثل كريم بنزيمة ورياض محرز وساديو ماني وفيرمينو، وأسماء أخرى تُعتبر الأفضل في مراكزها في العالم حاليا بصفقات للتاريخ ستجعل التنافس قوياً طوال الموسم الجديد خاصة وأن أولى المباريات كشفت عن رغبة كل الفرق في حصد اللقب.

ولا يتوقع أن يشهد اليوم الأخير (الخميس) من الميركاتو في الدوري السعودي إثارة كبيرة، لاعتبارات عديدة منها أن معظم الأندية نجحت في إكمال التعاقدات إضافة إلى تحديد عدد الأجانب، ولهذا فإن الساعات الأخيرة من الميركاتو لن تسجل تنافساً كبيراً.

ورغم ذلك فإن فريق الاتحاد مازال مُصراً على التعاقد مع النجم المصري محمد صلاح من ليفربول الإنكليزي وسط تأكيدات بأنه رفع قيمة العرض ليجعل من صفقة صلاح الأغلى في التاريخ حسب ما أشارت إليه قناة "ليكيب" الفرنسية، الأربعاء.

وقد ينجح الاتحاد في الحصول على توقيع صلاح خاصة وأن إعفاء النجم المصري من المشاركة في مباراة منتخب بلاده أمام إثيوبيا قد تكون مؤشراً على أنه سافر من أجل إنهاء التعاقد، في وقت أكد فيه يورغن كلوب مدرب "الريدز" أن صلاح لن يرحل عن النادي.

ورغم أن الأمر يبدو صعباً نسبياً، إلا أن فرضية مشاهدة محمد صلاح لاعباً جديداً في الدوري السعودي تبقى قائمة خاصة وأن العرض المالي التاريخي الذي قدمه نادي الاتحاد (تجاوز الـ200 مليون جنيه إسترليني) قد يدفع ليفربول إلى قبول فكرة رحيل نجمه الأول لتحقيق مكاسب مالية مهمة.

المساهمون