مونديال السيدات: ريمونتادا مثيرة للسويد وانتصار صعب لهولندا

23 يوليو 2023
سعادة سيدات السويد بانتصارهن على منتخب جنوب أفريقيا (كاثرين ليفيل/Getty)
+ الخط -

حقق منتخب السويد "ريمونتادا" مثيرة للغاية، بعدما قلب تأخره إلى انتصار بهدفين مقابل هدف أمام منتخب جنوب أفريقيا، الأحد، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات في بطولة كأس العالم للسيدات 2023.

وانتهى الشوط الأول من المباراة، التي أقيمت على ملعب ويستباك في العاصمة النيوزيلندية ويلينغتون، بالتعادل السلبي، لكن منتخب جنوب أفريقيا فاجأ الجماهير الحاضرة في المدرجات بهدف في الدقيقة الـ(48) من عمر الشوط الثاني.

لكن سيدات منتخب السويد عدن بقوة، بعدما قامت ليبوهانج راماليبي، مدافعة منتخب جنوب أفريقيا، بتسجيل هدفٍ عن طريق الخطأ في مرماها في الدقيقة الـ(65)، قبل أن تتمكن أماندا إليستيدت من تسجيل هدف الحسم في الدقيقة الـ(90)، وتهدي بلادها أول 3 نقاط في بطولة كأس العالم للسيدات 2023.

 انتصار صعب لهولندا

حققت سيدات هولندا فوزاً صعباً للغاية في المواجهة القوية أمام منتخب البرتغال بهدف مقابل لا شيء في المواجهة التي جمعت بينهما، بفضل النجمة ستيفاني فان دير غرات، التي أحرزت الهدف الوحيد في الدقيقة الـ(14).

وعانت سيدات منتخب البرتغال كثيراً في المباراة، بفضل التنظيم الدفاعي المنظم لسيدات هولندا، اللاتي اعتمدن على الهجمات المرتدة، وحرمان منافساتهن من نقل الكرة بحرية، من أجل المحافظة على نتيجة اللقاء وحصد أول 3 نقاط في رحلتهن في كأس العالم للسيدات 2023.

المساهمون