موقع فرنسي يكشف رغبة زيدان في تدريب نادٍ إيطالي

21 ابريل 2023
زيدان لم يخض أي تجربة منذ رحيله عن ريال مدريد (روبن ألباران/Getty)
+ الخط -

يقترب المدير الفني الفرنسي، زين الدين زيدان من العودة إلى عالم التدريب بعد غياب طويل أعقب رحيله عن نادي ريال مدريد الإسباني عام 2021، إذ سيمدد تجربته التدريبية مع الأندية عكس ما تداولته وسائل إعلام عالمية أفادت في وقت سابق برغبته تدريب منتخبات.

وذكر موقع راديو "آر إم سي سبورت" الفرنسي، اليوم الجمعة، أنّ زيدان مستعد للانطلاق في مشروع تدريبي مع ناديه السابق يوفنتوس الإيطالي، حيث يضعه أولوية ضمن قائمة الخيارات المطروحة أمامه.

ويشترط زيدان أن يكون مشروعه ممتداً على المدى الطويل، أما الهدف النهائي فهو التألق الأوروبي والتتويج بمنافسة دوري أبطال أوروبا، وهي مسابقة يعرفها جيداً بعد أن توج بها في أكثر من مرة بألوان ريال مدريد.

ولا يهتم "زيزو" بمصير يوفنتوس في ما يخص عقوبته، حيث لا يشترط المشاركة الأوروبية في الموسم المقبل رغم استعادة النادي نقاطه المخصومة منه بعد تورطه في تجاوزات مالية وإدارية، كما يرفض العمل تحت الضغط لإدراكه حجم المشاكل التي تواجه "السيدة العجوز" في السنوات الماضية، بحسب الموقع.

ويبقى الإشكال الذي يواجه إشراف المدرب الفرنسي على الجهاز الفني ليوفنتوس هو عقد المدرب الحالي الإيطالي ماسيميليانو أليغري، الذي يمتد إلى غاية عام 2025 وبراتب سنوي يبلغ 7 ملايين يورو، فيما سيكلف التخلي عنه بإقالته دفع شرط جزائي بقيمة 20 مليون يورو.

المساهمون