مورينيو يجمع لاعبي روما بعد هزيمة الإنتر.. رسالة وداع أم شكر؟

06 مايو 2023
مورينيو فشل في تخطي إنتر في الكالتشيو (سيلفيا لوري/Getty)
+ الخط -

فشل نادي روما في تجديد العهد مع الانتصارات، وللمباراة الرابعة توالياً يتعثر في الدوري الإيطالي، بعد سقوطه على ملعب الأولمبيكو، السبت، أمام إنتر ميلان بنتيجة 2ـ0، لتتقلص فرص الفريق في التأهل للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

واختار المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في نهاية المواجهة، جمع لاعبي الفريق في وسط الميدان حيث تحادث معهم لفترة قصيرة قبل أن يقودهم إلى تحمية جماهير "كورفا سود" أين تتمركز أبرز مجموعات أحباء "ذئاب العاصمة" الإيطالية.

وهي المرة الأولى التي يتصرّف خلالها مورينيو بمثل هذه الطريقة في نهاية المباريات، حيث سيطر عليه الإحباط، وهو يشاهد فريقه غير قادر على الصمود أمام الإنتر، ويبدو أن هذا الفشل جعله يتوجه إلى الجماهير وكأنه بصدد توديعها، بعد تزايد الأخبار عن قرب رحيله عن النادي. وقد يكون مورينيو قد أراد من خلال هذه الحركة أن يشكر الجماهير على دعمها للفريق وهو بالتالي يطلب منها الاعتذار بعد الخيبة الجديدة.

مورينيو محبط

إضافة إلى الأخبار التي تُشير إلى أن مدرب سبورتينغ لشبونة، روبين أموريم، قد يقود روما الموسم القادم، فإن حديث مورينو في المؤتمر الصحافي، بعد اللقاء أمام الإنتر يؤكد أنه يشعر بإحباط كبير، قد يقوده إلى الرحيل، عندما تذمر من ضعف الرصيد البشري في الفريق واعتماده على لاعبين كانوا سيرحلون عن النادي في الميركاتو.

كما ظهر إحباط مورينيو، عندما أشار إلى أنه سيلتزم الصمت تجاه الحملة القوية التي يتعرض لها، معتبراً أن إدارة الفريق هي التي يتوجب علها أن ترد على كل ما يحدث حول الفريق، ذلك أن "السبشيال وان" هاجم أداء الحكام في المباريات الأخيرة لفريقه، محدثاً جدلاً كبيرا، وقد نقلت صحيفة "كوريري ديللو سبورت" الإيطالية جانبا من تصريحات البرتغالي.

هاجم لاعب الإنتر

لم يترك مورينيو الفرصة تمرً دون أن يقوم ببعض الحركات من أجل "جلب الاهتمام" حيث هاجم لاعب الإنتر نيكولو باريلا، بعد سقوطه في إحدى العمليات واعتبر أنه يتعمد السقوط دون موجب.

 كما سارع إلى تحية مهاجمه بيولوتي بعد استبداله ليرفع معنوياته بعد فشله في مساعدة الفريق، حيث كان مستواه ضعيفاً للغاية طوال المواجهة، ولكن مورينيو أراد أن يُثبت بأنه بصدد دعم لاعبه.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

والطريف، أن مورينيو كان مرحبا به من جماهير الفريقين، وبعد التحية التي وجدها من قبل جماهير روما، فإن جماهير الإنتر بدورها حيّت مدربها السابق الذي قادها إلى التتويج التاريخي بدوري الأبطال في عام 2010.

فرق
المساهمون