موراي يغيب عن موسم الملاعب الترابية.. والهدف ويمبلدون

06 فبراير 2022
موراي حصد 3 ألقاب في البطولات الكبرى وخسر في 6 نهائيات أخرى (Getty)
+ الخط -

سيتجاوز البريطاني آندي موراي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس وموسم الملاعب الترابية بأكمله، بينما يخطط لمساره حتى نهاية عام 2022، بعدما عاش في السنوات الماضية على وقع إصابات متتالية.

كان موراي (34 عاماً) لسنوات، واحداً من الفرسان الأربعة الذين ينافسون على البطولات الكبرى، إلى جانب السويسري روجر فيدرير والإسباني رافائيل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش، لكنه تراجع تدريجياً وتخلّف عن السباق معهم بسبب الإصابات التي حالت دون بقائه في القمة.

بالعودة إلى اللعب في روتردام الأسبوع المقبل للمرة الأولى منذ خروجه من الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، يضع موراي صورة أكبر وعريضة للموسم.

البحث الآن عن مدربٍ جديد بعد انتهاء فترة تجريبية مع جان دي ويت والعمل حالياً مع داني فالفيردو في هولندا، يعتبر أمراً مهماً للعب، لكن مهما كانت هويته لن يكون البريطاني حاضراً في رولان غاروس، ثاني دورات "غراند سلام" الكبرى هذا الموسم، والتي ستقام بين 22 مايو/أيار و5 يونيو/حزيران المقبلين.

وقال موراي، في تصريحات نقلتها صحيفة "ذي إندبندنت" البريطانية، اليوم الأحد: "في الوقت الحالي لا أخطط للعب على الملاعب الترابية، في العامين الماضيين زادت الأمر سوءاً، واجهت بعض المشكلات في بداية العام، ولم تساعدني الأرضية، تحدثت لفريقي عن ذلك، ومع شعور بأنني في حالة جيدة هذا العام لا أريد المخاطرة".

ويرغب موراي بطبيعة الحال في التحضير لبطولة ويمبلدون التي تقام على الملاعب العشبية على ملعب عموم لندن، وهي تعتبر ثالث الدورات الكبرى، وستقام بين 27 يونيو/حزيان و10 يوليو/تموز المقبلين.

المساهمون