المجبري يخرج عن صمته: أريد فقط أن ألعب وأظهر نفسي

06 اغسطس 2024
المجبري مع مانشستر يونايتد على ملعب ويليام برايس، 3 أغسطس/آب 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- حنبعل المجبري، نجم منتخب تونس، يكشف عن صعوبات تجربته في مانشستر يونايتد، بما في ذلك التحديات اللغوية والانتظار الطويل للحصول على فرصته مع الفريق الأول.
- بعد انتقاله إلى إشبيلية على سبيل الإعارة، واجه المجبري تحديات جديدة لكنه شعر بالنضج والتعلم من التجربة، معبراً عن رغبته في اللعب بانتظام.
- المجبري فخور بتمثيل تونس ويؤكد على أهمية تطوير البنية التحتية لكرة القدم في البلاد، مشيراً إلى التقدم البطيء نحو التحسين.

خرج نجم منتخب تونس لكرة القدم، حنبعل المجبري (21 سنة)، عن صمته، وكشف للمرة الأولى موقفه من وضعيته الحالية في نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، وكواليس تجربته التي تشهد خيبات وصعوبات عديدة، في الفترة الأخيرة.  وقال المجبري، في مقابلة مع موقع صحيفة ذا ناشيونال الإنكليزية، اليوم الثلاثاء: "كان الأمر صعباً عندما انتقلت إلى مانشستر، لن أكذب، إنها مدينة كرة القدم، لكنني كنت لوحدي، وجدت صعوبة في التعامل مع اللغة الإنكليزية في الفترة الأولى لوصولي إلى النادي".

وأضاف قائلاً: "في مانشستر يونايتد، أعجبتني فكرة أن اللاعبين الشباب كانوا قريبين من الفريق الأول، ويتدربون معهم أحياناً، جئت إلى هنا مبكراً وقمت بخطوات عدة في الأكاديمية، أولاً مع الفئة العمرية تحت 18 عاماً، ثم 23 عاماً، كنت مع كثير من اللاعبين الشباب الجيدين الذين تركوا النادي الآن، عملت معهم بجد وتدربت بجد وانتظرت فرصتي مع الفريق الأول"وتابع: "استغرق الأمر وقتاً أطول مما كنت أتمناه، لكن حصلت على فرصة ضد وولفرهامبتون وقدمت مباراة جيدة وقمت بتمرير الكرة للاعب، أتذكر هذا وكأنه أمس، تلقيت نصائح من مدربين مختلفين وتعلمت الكثير، قبل أن أنتقل إلى برمنغهام، حينها شعرت بالتقدم، لكن عندما تلعب كل أسبوع، يكون من الصعب العودة إلى مقاعد البدلاء".

وتحدث حنبعل عما حدث له في الموسم الماضي وذكر: "كان الأمر جيداً عندما كنت في يونايتد، لكنني شعرت بأنه كان بإمكاني الحصول على وقت أطول في اللعب، خصوصاً بعد مباراة برايتون التي سجلت خلالها هدفاً. كلاعب، تريد دائماً المزيد، لذلك قررت الانتقال إلى إشبيلية على سبيل الإعارة، واجهت كثيراً من الأشياء هناك." وأضاف: "لم تسر الأمور على أحسن ما يرام في إشبيلية، ولكني أشعر بأنني تعلمت الكثير وبأنني صرت أكثر نضجاً، لا أعتبر نفسي لاعباً كبيراً في السن، لأن عمري 21 عاماً فقط، لكنهم في مانشستر لا يعاملونني كلاعب شاب أيضاً، أشعر بالاحترام من قبل زملائي في الفريق".

وصرّح المجبري بكل جرأة عن مستقبله مع الشياطين الحمر، قائلاً: "كلاعب كرة قدم، أريد فقط أن ألعب وأظهر نفسي، كل لاعب سيقول الشيء نفسه، سئمت من الجلوس على مقاعد البدلاء ومشاهدة الآخرين يلعبون، كنت قريباً من أنتوني إيلانغا وتيدين مينجي، لقد غادرا النادي ونجحا في الدوري الإنكليزي الممتاز وأنا فخور بهما، كانا بحاجة للعب كل أسبوع مثلي، وهو أمر يصعب القيام به في مانشستر يونايتد".

وجدد المجبري فخره بتمثيل نسور قرطاج وقال: "اخترت اللعب لتونس في وقت مبكر من مسيرتي، وأنا فخور بذلك، كنت أذهب إلى تونس كل عام منذ صغري، إنه بلد كرة قدم، وكان له أفضل دوري في أفريقيا، هناك كثير من اللاعبين الموهوبين، لكن الوضع الحالي معقد بعض الشيء، إنهم يعملون بجد لتحسين البنية التحتية، الأمور تسير ببطء نحو التطور، ولكن يجب أن نصل إلى ذلك قريباً، أنا أحب تونس كثيراً".

المساهمون