القبض على خافيير سافيولا في أندورا.. إليكم التفاصيل

06 اغسطس 2024
سافيولا خلال حضوره قرعة أولمبياد باريس، مارس 2024 (أورلين موني/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ألقت الشرطة الأندورية القبض على النجم الأرجنتيني السابق خافيير سافيولا (42 عاماً) لقيادته تحت تأثير الكحول بنسبة 1.1 غرام، متجاوزاً الحد المسموح به 0.5 غرام.
- رغم شهرة سافيولا، أصرّت الشرطة على إيقافه واقتياده إلى مركز الشرطة، حيث قضى ليلته في الزنزانة دون مقاومة.
- القيادة تحت تأثير الكحول تُعتبر مخالفة كبيرة في أندورا، ومن المتوقع سحب رخصة سافيولا لمدة عام وتغريمه مالياً.

ألقت الشرطة الأندورية، منتصف ليل الثلاثاء، القبض على النجم الأرجنتيني السابق خافيير سافيولا (42 عاماً)، والذي يُعتبر من اللاعبين القلائل في كرة القدم العالمية، الذين سبق لهم اللعب مع العملاقين الإسبانيين ريال مدريد وبرشلونة، وذلك في طريق عودته إلى النزل الذي يُقيم فيه، بعد حضوره حفلاً خاصاً لأحد أصدقائه.

وكشفت صحيفة ماركا الإسبانية، اليوم الثلاثاء، أن خافيير سافيولا أوقفته الشرطة بعدما كان يقود سيارته تحت تأثير الكحول، التي بلغت نسبتها في دمه 1.1 غرام في الوقت الذي يمنع أن تتجاوز هذه النسبة 0.5 غرام، ما يعني أن النسبة تجاوزت الضعف، وهو ما أظهرته الاختبارات التي خضع لها على جانب الطريق، ضمن الحملة الصيفية التي تُجريها الشرطة، لتجنب حوادث المرور القاتلة.

ورغم الشهرة الواسعة للاعب الذي يحمل مسيرةً كبيرةً في عالم كرة القدم، أصرّت الشرطة على إيقافه، واقتياده إلى أقرب مركزٍ للشرطة، حيث قضى ليلته في الزنزانة، رغم أنه لم يبد أي مقاومة لقرارات أفراد الشرطة أثناء اعتقاله، وامتثل لجميع أوامرهم، من لحظة إيقافه، حتى الوقت الذي دخل فيه الزنزانة.

وتُعتبر القيادة تحت تأثير الكحول، من بين المخالفات الكبيرة في أندورا، والتي لا يتم التسامح معها، إذ من المنتظر ألا تكتفي الشرطة بذلك، بل إن القانون الأندوري يُشير إلى سحب رخصة القيادة الخاصة بخافيير سافيولا لمدة عامٍ كاملٍ، عقوبةً له، مع تسليط غرامةٍ ماليةٍ كبيرةٍ عليه.

المساهمون