مواجهات كروية قوية في منتصف الأسبوع

22 ديسمبر 2020
مباريات قوية تنتظرها الجماهير (Getty)
+ الخط -

تشهد منافسات البطولات والكؤوس الأوروبية في منتصف الأسبوع مواجهات قوية، خصوصاً في بطولة الدوري الإسباني، وبشكل خاص المواجهة المنتظرة بين المتصدر أتلتيكو مدريد والوصيف ريال سوسييداد، والتي ستُحدد مصير أندية المربع الذهبي.

ففي الدوري الإسباني، يواجه فريق فالنسيا صاحب المركز الـ13، منافسه أشبيلية صاحب المركز السابع، ويحتاج الفريقان للانتصار بأي طريقة من أجل التقدم أكثر في الترتيب بعد البداية المتعثرة للموسم الكروي، في وقت لن يفيد التعادل أياً منهما.

أما قمة الجولة الـ16 في منافسات "الليغا" فستكون بين أتلتيكو مدريد المتصدر وريال سوسييداد الوصيف، وستكون المواجهة منتظرة لأن فوز "الأتلتي" سيعني ابتعاده أكثر في الصدارة، بينما فوز سوسييداد يُعيده إلى الطريق الصحيح بعد الخسارة في مباراتين متتاليتين أمام برشلونة (2 – 1) وأمام ليفانتي بالنتيجة نفسها.

في المقابل، تعادل أتلتيكو وسوسييداد سيفتح المجال أمام فياريال الرابع وبرشلونة الخامس للتقدم في الترتيب في حال فوزهما في الجولة نفسها، ليشتعل صراع المراكز الأربعة الأولى من جديد، مع الإشارة إلى أن بعض الأندية لعبت مباريات أقل من غيرها.

وفي الجولة نفسها يلعب النادي "الكتالوني" ضد فريق بلد الوليد صاحب المركز الـ18، ويبدو فوز برشلونة في المتناول في مباراة يحتاج فيها الفريق للانتصار بعد التعثر غير المبرر أمام فالنسيا، إذ سيرفع الانتصار رصيد النادي إلى 24 نقطة ويتقدم أكثر نحو المربع الذهبي بعد البداية الصعبة للموسم.

في المقابل، يخوض فريق فياريال مباراة صعبة أمام منافسه أتلتيك بلباو، ويحتاج فريق "الغواصات الصفراء" للفوز في المواجهة من أجل رفع رصيده إلى 28 نقطة والتقدم من أندية المُقدمة (أتلتيكو وريال مدريد وريال سوسييداد).

قمة إيطالية وقمة إنكليزية

تشهد الجولة الـ14 من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم قمة مرتقبة بين فريقي يوفنتوس وفيورنتينا، ويبحث فريق "البيانكونيري" عن فوز جديد بعد العرض القوي الذي قدمه أمام فريق بارما في الجولة السابقة بالفوز بأربعة أهداف نظيفة. ويسعى الفريق الإيطالي لخطف الصدارة ليوم واحد قبل أن يلعب إنتر ميلان ضد هيلاس فيرونا وميلان ضد لاتسيو يوم الأربعاء.

في المقابل، يواجه فريق مانشستر سيتي منافسه أرسنال في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الرابطة الإنكليزية. ويعيش الفريقان فترة صعبة منذ بداية موسم "البريميرليغ"، إذ يحتل فريق "سيتي" المركز السابع برصيد 23 نقطة، بينما يعيش فريق "المدفعجية" أسوأ موسم له باحتلاله المركز الـ15 برصيد 14 نقطة فقط وعلى بُعد 4 نقاط فقط من مراكز الهبوط إلى الدرجة الإنكليزية الأولى.

ويجب التنويه بأن فريق أرسنال يملك سجلاً جيداً في منافسات بطولة الكأس ولطالما أحرج "سيتي" ومدربه غوارديولا في مثل هذه المباريات، خصوصاً أن الفائز سينال بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي.

المساهمون