مهمة صعبة تنتظر أنشيلوتي مع ريال مدريد في الموسم المقبل

02 يوليو 2023
يخوض أنشيلوتي امتحاناً كبيراً مع ريال مدريد في الموسم الجديد (كيفورك دانجزين/Getty)
+ الخط -

يواجه المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، كارلو أنشيلوتي، العديد من التحديات خلال موسمه الأخير مع النادي الملكي، قبل رحيله المتوقع لتدريب منتخب البرازيل، مع نهاية الموسم الكروي 2023-2024، على غرار إيجاد التوليفة المناسبة لتشكيلة فريقه.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، السبت، أن مهمة أنشيلوتي في إدارة غرف تغيير ملابس نادي ريال مدريد خلال الموسم المقبل، تبدو صعبة للغاية، خاصة مع حضور 7 لاعبين في خط الوسط، إذ سيتنافسون على 3 أو 4 مراكز أساسية في تشكيلة "الميرينغي".

وأضافت الصحيفة أن المدرب الإيطالي سيتعين عليه اللجوء لاستعمال خبرته الطويلة داخل ملاعب كرة القدم، من أجل إشراك جميع لاعبي خط الوسط باستمرار، ومنحهم الدقائق الكافية، للمنافسة على كل الألقاب الممكنة خلال منافسات الموسم الكروي القادم.

ويمتلك نادي ريال مدريد في خط الوسط كلاً من الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي، والفرنسيين إدواردو كامافينغا وأوريلين تشاوميني، بالإضافة إلى ذلك، جدّد عقد كل من الكرواتي لوكا مودريتش، والألماني توني كروس، والإسباني داني سيبايوس، إلى جانب التعاقد مع النجم الإنكليزي الشاب جود بيلنغهام، مقابل أكثر من 100 مليون يورو.

وقد يتجه أنشيلوتي لتغيير الرسم التكتيكي الذي كان يعتمد عليه منذ إشرافه على ريال مدريد، والتحول من خطة 4-3-3 إلى 4-3-1-2، لإشراك أكبر عدد من لاعبي خط الوسط، أو الإبقاء على الخطة الحالية مع تغيير مراكز بعض اللاعبين، كما كان عليه الحال مع فالفيردي الذي لعب الموسم الماضي في منصب الجناح الأيمن، وكامافينغا بمركز الظهير الأيسر.

ورحل عن صفوف ريال مدريد كل من النجم الفرنسي كريم بنزيمة، والإسباني ماركو أسينسيو، والبلجيكي إدين هازارد، والدومينيكي ماريانو دياز، خلال سوق الانتقالات الصيفي الحالي، في المقابل، تعاقد النادي الأبيض مع جود بيلنغهام من بوروسيا دورتموند الألماني، وخوسيلو ماتو من فريق إسبانيول، واستعادة براهيم دياز من نادي ميلان، وفران غارسيا من فريق رايو فاليكانو.

وستخوض كتيبة نادي ريال مدريد في الموسم القادم حوالي 60 مباراة بجميع المسابقات، إذ سيكون أمام أنشيلوتي الوقت اللازم لتجريب العديد من الخيارات، من أجل إيجاد خط الوسط المثالي للفريق.

المساهمون