منتخب المغرب يفشل في التأهل إلى نهائي أفريقيا لكرة اليد ويمنح الرأس الأخضر إنجازاً تاريخياً

16 يوليو 2022
منتخب المغرب اكتفى بالتأهل للمونديال (فيسبوك/الاتحاد الأفريقي)
+ الخط -

صعد منتخب الرأس الأخضر إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد/ رجال، المقامة حالياً في مصر، عقب فوزه على المغرب بنتيجة 23-18 في اللقاء الذي جمع بينهما، مساء اليوم، ضمن الدور نصف النهائي.

ويمثل التأهل للنهائي إنجازاً تاريخياً بالنسبة إلى منتخب الرأس الأخضر، الذي حقق قبل 24 ساعة إنجاز التأهل إلى كأس العالم، ونجح في استغلال ابتعاده عن طريق منتخبات مرشحة للتتويج، منها مصر وتونس، في الدور نصف النهائي، وحصد تأشيرة الصعود إلى المباراة النهائية لأمم أفريقيا.

ولم يوفق منتخب المغرب في حسم النتيجة لصالحه، وظهرت معاناة لاعبيه من الإجهاد البدني، بخلاف تراجع لافت في مستوى أكثر من نجم مثل محمد بن طالب والحرشاوي والحارس المخضرم الإدريسي ومهدي علوي، وارتكاب العديد من الأخطاء الدفاعية التي سمحت للمنافس بالتفوق في الدقائق العشر الأخيرةولمع أكثر من لاعب في تشكيلة الرأس الأخضر أبرزهم برونو ونيلسون بينا اللذين كانا الأبرز في المواجهة وسجلا أكثر من 8 أهداف.

وجاء الشوط الأول مثيراً، حيث كانت الأفضلية خلاله في أكثر من مرة لمنتخب الرأس الأخضر، خاصة في ظل تراجع مستوى لاعبي المغرب، وسوء التوفيق في التصويبات والتمرير، وتقدم الرأس الأخضر بفارق هدفين مستفيدا من تألق نيلسون بينا أفضل لاعبي الفريق وورقته الرابحة، والذي سجل أكثر من هدف في مرمى الإدريسي، ليخرج الرأس الأخضر متقدماً.

وفي الشوط الثاني، زادت الإثارة، حيث تحسن أداء المغرب وسجل أكثر من هدف عبر أمين الحرشاوي ومحمد بن طالب، ونجح في إدراك التعادل ثم التفوق في النتيجة ووصل إلى 17-16، ولكن سرعان ما حدث التراجع اللافت، وسجل الرأس الأخضر أهدافاً متتالية مع إهدار المغرب الهجمات، ونجح الرأس الأخضر في حسم النتيجة لصالحه في النهاية.

المساهمون