منتخب السويد يهزم إسبانيا ويتوج بطلاً لأوروبا بكرة اليد

30 يناير 2022
التنافس كان قوياً في النهائي (ديفيدي/Getty)
+ الخط -

توج المنتخب السويدي ببطولة أوروبا للأمم لكرة اليد بعد انتصاره، الأحد، على المنتخب الإسباني في النهائي بنتيجة 27/26، بعدما انتهى شوط المباراة الأول على نتيجة 13/12 لفائدة المنتخب الإسباني، في العاصمة المجرية بودابست.

وسجلت المباراة تنافساً كبيراً منذ الدقائق الأولى، حيث لم يقدر أي من المنتخبين على رفع الفارق إلى أكثر من هدفين في أحسن الحالات، ما يؤكد حسن استعداد كل منتخب للدفاع عن فرصه في التتويج.

وخلال الشوط الثاني، كانت الأسبقية لمنتخب السويد، الذي أخذ الفارق في عديد المناسبات إلى حدود الدقيقة الأخيرة، التي شهدت عودة إسبانية قوية لتعدل النتيجة قبل 20 ثانية من النهاية.

وخطف المنتخب السويدي هدفاً حاسماً في آخر الثواني، بعد ضربة جزاء سجلها نيكلاس إدبارغ، ليفوز منتخب السويد باللقب، بعد بطولة مثيرة على جميع المستويات، وخاصة في نصف النهائي.

وأنهى المنتخب السويدي سيطرة المنتخب الإسباني على المسابقة، حيث كان يطمح للحصول على اللقب الثالث تواليا، وبعد 20 سنة تحصد السويد اللقب الأوروبي مجدداً، وذلك للمرة الخامسة.

وكان المنتخب الدنماركي، بطل العالم سنة 2021، قد حصل على الميدالية البرونزية بعد انتصاره في اللقاء الترتيبي على المنتخب الفرنسي بنتيجة 35/32 بعد تمديد الوقت.

دلالات
المساهمون