منتخب السنغال يفقد لاعباً جديداً ويُطمئن بخصوص صحة مدربه

21 يناير 2024
ضَمِن منتخب السنغال التأهل إلى الدور الثاني (ستنرغر/Getty)
+ الخط -

عاد المهاجم عبد الله سيما إلى أسكتلندا، وذلك بعد أن تأكد أنّ الإصابة التي يعاني منها ستمنعه من مواصلة المشوار في كأس أمم أفريقيا مع منتخب السنغال الذي فقد مهاجماً جديداً، بما أنه لم يتمكن من الاعتماد على عدد من الأسماء خلال النسخة الـ34 من النهائيات بسبب الإصابات التي طاولت لاعبيه.

ونشر الاتحاد السنغالي لكرة القدم بياناً أعلن فيه أن الفحوصات التي خضع لها اللاعب أكدت أنه لن يكون قادراً على خوض المباريات، وبالتالي غادر ساحل العاج حتى يُواصل العلاج بإشراف طبيب فريقه غلاسكو الاسكلتندي، ولن يكون السنغاليون قادرين على تعويضه بلاعب جديد، باعتبار أن القوانين تتيح للمنتخبات اللجوء إلى خيار جديد في حال وقوع الإصابة قبل المباراة الأولى في النهائيات لكل منتخب.

وعبّر اللاعب، الذي سجل 15 هدفاً هذا الموسم مع فريقه الاسكتلندي، عن أسفه بسبب عدم قدرته على استكمال النهائيات، ليترك منتخب بلاده يواصل البطولة بـ26 لاعباً فقط، وقد تعرّض سيبما لإصابة عضلية خلال تدريبات السنغال بعد المواجهة أمام الكاميرون.

على صعيد آخر، نشر الاتحاد السنغالي بياناً أكد من خلاله أن الوضع الصحي لمدربه أليو سيسيه يشهد تحسناً كبيراً، دون أن يقدم المزيد من التفاصيل عن قدرته على قيادة المنتخب في المباراة القادمة، مؤكداً أنه لا توجد مخاطر تهدد سلامته، وحالته مستقرة، وذلك بعد الأزمة الصحية التي تعرّض لها المدرب بعد المواجهة أمام الكاميرون ونقله إلى أحد المستشفيات.

ويواجه منتخب السنغال العديد من الأزمات منذ بداية البطولة لأسباب مختلفة حرمته الاعتماد على التشكيلة الأساسية، إضافة إلى أزمة مدربه الصحية.

المساهمون