منافسة قوية بين كبار "البوندسليغا" لخطف السخيري من كولن

31 مارس 2022
تكلفة السخيري قد تصل إلى 13 مليون يورو (فريديريك سكيدمان/Getty)
+ الخط -

يحظى نجم منتخب تونس إلياس السخيري، باهتمام بعض الأندية الألمانية الكبيرة، التي تسعى لشراء عقد لاعب خط الوسط المتألق من فريقه الحالي، نادي أف سي كولن، خلال فترة التنقلات، الصيف المقبل.

وبعدما أشارت عديد التقارير في الأيام الماضية، إلى رغبة بورسيا دروتوند في التعاقد مع السخيري، كشف موقع "سكاي سبورت"، الإثنين، أن فريقاً ألمانيا دخل المنافسة كذلك على إلياس، وهو باير ليفركوزن، الذي كان أول الفرق التي عبرت عن اهتمامها باللاعب التونسي خلال الموسم الماضي.

وأكد المصدر نفسه أن مغادرة السخيري الصيف المقبل، باتت مسألة وقت، نحو وجهة غير معلومة إلى حد الآن، لكن كل المؤشرات تدل على أنه سيستمر في الدوري الألماني الممتاز لكرة القدم، من بوابة دورتموند الذي قرر عدم تجديد عقد النجم البلجيكي، أكسل فيتسل، أو ليفركوزن الذي يعد أحد أعرق الأندية المحلية.

وتبلغ القيمة السوقية للسخيري حالياً 13 مليون يورو، وهو مبلغ لن تعجز عن تأديته أندية "البوندسليغا"، حينها ستوافق إدارة كولن على بيع إلياس بحثاً على الخروج من العجز المالي الذي ضرب النادي في السنتين الماضيتين، جرّاء أزمة فيروس كورونا.

وكان السخيري قريباً من مغادرة كولن، الصيف الماضي، لكنّ العروض لم تستجب للطلبات المالية لإدارة الفريق، قبل أن يتعرّض النجم التونسي لإصابة في شهر تشرين الأول / أكتوبر الماضي، تسببت في انخفاض أسهمه خلال الميركاتو الشتوي.
 

المساهمون