مفاجأة غير سارة للمدرب بلماضي قادمة من ألمانيا

03 مارس 2022
بلماضي يبحث عن إعداد منتخب الجزائر للقاء الفاصل (تشارلي تريباليو/Getty)
+ الخط -

مرّ مسؤولو المنتخب الكاميروني صوب السرعة القصوى لتحضير منتخب قادر على تجاوز الجزائر في الدور الفاصل المؤهل لمونديال قطر 2022، فبعد الفراغ من ملف الجهاز الفني وتعيين ريغوبرت سونغ، توجهت الأنظار نحو تدعيم التشكيلة بأفضل اللاعبين المميزين خلال هذا الموعد الحاسم.

ووفقاً لموقع "أكتو فوت" الكاميروني، فإن المدرب الجديد ريغوبيرت سونغ طار إلى ألمانيا رفقة رئيس اتحاد الكرة المحلي صامويل إيتو، من أجل الحديث مع والد لاعب ليفربول الإنكليزي، جويل ماتيب، وإقناع الأخير بالعودة لتمثيل منتخب "الأسود غير المروضة".

وأكد المصدر ذاته أن هناك تفاؤلا كبيرا لدى سونغ وإيتو بتحقيق نقطة إيجابية من هذه الرحلة، وإقناع ماتيب بالعودة لتمثيل المنتخب الكاميروني، الذي خاض معه آخر مباراة دولية عام 2015 ضد منتخب غامبيا، قبل أن يُعلن اعتزاله بسبب مشاكله مع المدربين المتعاقبين على هذا المنتخب.

ومن المنتظر أن تُشكل عودة جويل ماتيب دعماً قوياً للمنتخب الكاميروني، فالمدافع المخضرم يُعتبر حالياً أحد أفضل المدافعين في الدوري الإنكليزي مع فريق ليفربول، وهذا ما يعتبر كذلك مفاجأة غير سارة للمدرب الجزائري جمال بلماضي، الذي سيكون مطالباً بمراجعة أوراقه الهجومية في حالة تأكد عدول هذا اللاعب عن قرار اعتزاله الدولي.

يذكر أن تشكيلة المنتخب الكاميروني من المنتظر أن تشهد كذلك خلال مباراتي الجزائر هذا الشهر، عودة مهاجم بايرن ميونخ، إيريك تشوبو موتينغ، الذي كان قد قرر عدم العودة في حالة استمرار المدرب البرتغالي توني كوسينساو في منصبه.

المساهمون