معاقبة مشجع حضر نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي والسبب ليفربول

19 يونيو 2023
أهان المشجع بتصرفه ضحايا مشجعي ليفربول الـ 97 (جون باول/Getty)
+ الخط -

أعلنت رابطة "البريميرليغ" عن معاقبة أحد المشجعين الذين حضروا إلى ملعب "ويمبلي" لحضور المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الإنكليزي والتي جمعت بين فريقي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، وذلك بسبب تصرفاته المؤسفة التي بدرت منه في المدرجات.

وبحسب البيان الرسمي الذي نُشر على موقع رابطة "البريميرليغ"، الإثنين، فإن رجلاً يُدعى، جيمس وايت، ويبلغ من العمر 33 سنة، عُوقب بالحرمان من دخول الملاعب في بريطانيا لمدة 4 سنوات، وذلك بسبب ارتداء قميص يسخر من كارثة ملعب "هيلزبره" الشهيرة، والتي ذهب ضحيتها حوالي 97 مشجعاً من فريق ليفربول يوم 15 أبريل/ نيسان عام 1989.

وارتدى وايت قميصاً كُتب عليه الرقم 97 من الخلف مع كلمة "لا يكفي"، وذلك خلال تواجده في مدرجات ملعب "ويمبلي" لمتابعة نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي يوم 3 يونيو/ حزيران، كما وفرضت محكمة "ويليسدين ماجيستراتيس" المتابعة للقضية، غرامة مالية عليه يجب أن يدفعها وقيمتها 1000 جنيه إسترليني.

كما أشار البيان الرسمي الذي نشرته رابطة "البريميرليغ"، إلى اتفاق بين أندية الدوري الإنكليزي من أجل محاربة تصرفات الكراهية بين الجماهير، إن كان عبر الغناء أو اللافتات، أو كتابة "الغرافيتي"، أو حتى عبر وسائل التواصل الاجتماعي، نظراً للكثير من الأحداث التي شهدتها الملاعب في الموسم الماضي.

المساهمون