معارك دامية في أوغندا بسبب أرسنال تسببت في سقوط قتيلين

02 فبراير 2023
مباراة أرسنال مع السيتي أشعلت الأجواء في أوغندا (فيزيونهوس/Getty)
+ الخط -

شهدت أوغندا، أحد بلدان قارة أفريقيا أحداث عنف، تسببت في سقوط قتيلين، بسبب مباريات الدوري الإنكليزي لكرة القدم، كانت الأولى بين أرسنال ومانشستر يونايتد، والثانية بين المدفعجية ومانشستر سيتي.

وكشفت صحيفة "ديلي مونيتور" الأوغندية، الأربعاء، أنه تم اعتقال اثنين من الأغندينين بتهمة القتل العمد، حيث أفاد لوك أويسيغير المتحدث باسم شرطة العاصمة في كمبالا، أنه سيجرى محاكمة المشتبه فيهم قريباً.

وأشعل هدف إيدي نكيتيا، الذي منح الفوز لأرسنال على مانشستر يونايتد 3-2، في 22 يناير/كانون الثاني، أول مشاجرة، حيث أصيب ريتشارد أوكيو في مؤخرة رأسه بعصا، بعد إثارة غضب أحد مشجعي مانشستر يونايتد، جرى نقل الرجل المصاب على وجه السرعة إلى أقرب مستشفى في مونغولا، لكنه توفي متأثراً بجراحه في نهاية المطاف.

كرة عالمية
التحديثات الحية

وبعد خمسة أيام، شهدت نفس المدينة حادث وفاة أخرى ناجمة أيضًا عن إصابات بسكين، خلال مباراة أرسنال مع مانشستر سيتي، حيث جرى نقل أحد مشجعي أرسنال المسمى آلان كاكومبا إلى المستشفى في كمبالا في حالة خطيرة، بعد تعرضه للطعن إثر معركة أخرى كان يدافع فيها عن شقيقه، بعد فوز السيتي على أرسنال بمسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي بهدف ناثان أكي.

المساهمون