مشادة كلامية بين "جوارديولا" و"مورينيو"

09 سبتمبر 2014
الحرب بين المدربين اشتعلت من جديد (getty)
+ الخط -

نشبت مشادّة كلامية بين المدير الفني لنادي بايرن ميونخ الألماني، الإسباني بيب جوارديولا، ونظيره مدرب نادي تشلسي الإنجليزي، البرتغالي جوزيه مورينيو، وذلك خلال المؤتمر الفني الذي عُقد في مدينة "نيون" السويسرية، وضم مدربي النخبة في ملاعب كرة القدم الأوروبية.

وشهد المؤتمر الفني الذي يُعقد سنوياً، في نسخته الـ16 لمدربي الفرق الكبرى في أوروبا، سلسلة من الأحداث المُثيرة، فقد تبادل في البداية كافة المدربين انطباعاتهم بخصوص العوامل المؤثرة في كرة القدم الأوروبية؛ كذلك قدم كل مدرب منهم مقترحاته الخاصة، قبيل استئناف بطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

لكن الأمور تطورت إلى ما هو أبعد ذلك، حين اقترح مدرب نادي بايرن ميونخ الألماني، الإسباني بيب جوارديولا، على القائمين على المؤتمر إحداث تعديلات تخص طول عشب الملعب، حيث ينص القانون الحالي على أن طول العشب يجب ألا يقل عن 3 سنتيمتر، في المقابل طالب "جوارديولا" بضرورة ألا يقل طوله عن 1.5 سنتيمتر.

واشترط المدير الفني للفريق البافاري، بأن يتم ريّ أرضية الميدان قبيل انطلاق المباريات؛ وذلك حتى يُصبح رتم المباراة أسرع وأكثر متعة للمشاهد، بيّد أن اقتراح المدرب الإسباني لم يرق إلى المدير الفني لفريق تشلسي الإنجليزي، البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي سجّل اعتراضه بشكل مباشر على اقتراح مدرب نادي برشلونة الإسباني السابق.

ووجّه المدرب البرتغالي رسالة إلى مدرب نادي بايرن ميونخ، قال له فيها "كل شخص لديه أسلوب خاص في لعب كرة القدم، ومن الممكن أن تكون اللعبة رائعة وفق أكثر من طرق مختلفة.

من جانبه، لم يلتزم المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني الصمت، وردّ على نظيره البرتغالي بإجابة قوية لم يتوقعها أحد، حين قال له "جمالية كرة القدم يجب أن تعتمد على المدرب، ويبدو لي أن مورينيو يريد النتائج فقط على حساب المتعة التي يسعى المشاهد إليها".

المساهمون