مسؤول في النجم الساحلي يُهدد العاجي كوليبالي بعد هروبه من الفريق

07 مارس 2022
المهاجم العاجي سليمان كوليبالي أثار أزمة كبيرة (Getty)
+ الخط -

فاجأ المهاجم العاجي سليمان كوليبالي فريق النجم الساحلي التونسي عندما قرر رفع شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم، وفسخ عقده من جانب واحد، لعدم حصوله على مستحقاته المالية لأكثر من 3 أشهر.

وهدد السكرتير العام للنجم الساحلي حمودة بوعزّة اللاعب العاجي بتتبعه قانونيا، قائلا، في تصريحات خص بها "العربي الجديد"، الاثنين: "فريقنا كان له الفضل في عودة كوليبالي إلى الملاعب، تحمّلنا نزاعه مع فريقه السابق الأهلي، وتكفّلنا بالغرامة الثقيلة المسلطة عليه بسبب هروبه من الفريق المصري".

وأضاف بوعزّة: "اللاعب تنكّر لجميل النجم الساحلي وقام بفسخ عقده من جانب واحد، صحيح أنه محقّ في ذلك لأنه يطالب بمستحقاته المادية، لكن تصرّفه لم يكن مقبولا من الناحية الأخلاقية، نظراً لأن مجلس إدارة النادي أدى قبل أيام القسط الأول من الغرامة للأهلي، وقيمته 500 ألف دولار".

واختتم قائلاً: "ليعلم جمهور النجم الساحلي، أننا كنّا نستعد لتمكين اللاعب من قبض مستحقاته المالية، وتحدثنا معه في هذا الخصوص، لكنه باغتنا بهذه الخطوة القانونية، الآن نحن أرسلنا تنبيها للاعب بضرورة دفع نصف المبلغ الذي سددناه للأهلي، وإذا رفض ذلك فإن النجم الساحلي سيقاضي كوليبالي في لجنة النزاعات في "فيفا"، حينها ستكون هناك عقوبات قاسية على اللاعب".

وكان كوليبالي قد تسبب في منع النجم الساحلي من تسجيل لاعبين جدد في وقت سابق، كما تعرض اللاعب للإيقاف بسبب النزاع القائم بينه وناديه السابق الأهلي المصري، قبل أن يتفق رئيس الفريق ماهر القروي مع نظيره محمود الخطيب على صيغة صلحية لحل الإشكال.

وطالب "فيفا" كوليبالي بدفع مبلغ 1.5 مليون دولار بسبب هروبه من الفريق سنة 2017، لكن النجم قرر التكفل بهذه القيمة عند تعاقده مع اللاعب عام 2019، ومنذ ذلك الوقت تسبب العاجي في أزمة مالية كبيرة للنجم الساحلي، الذي أقنع نظيره المصري في الأخير بتقسيم قيمة العقوبة على أقساط.