مراهق اسكتلندي يُبهر الآلاف... بهدف على طريقة مارادونا!

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
28 ديسمبر 2014
72D7620E-B6AC-4C18-9C62-B98D24D73774
+ الخط -

تقمص مهاجم فريق سانت ميرين الاسكتلندي، ستيفين مالان، شخصية أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييجو أرماندو مارادونا؛ وذلك عندما سجّل هدفاً رائعاً على طريقته، ليقود فريقه لتحقيق نتيجة الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف على مُضيفه داندي وذلك في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس السبت، لحساب الجولة الثامنة عشرة من بطولة الدوري الاسكتلندي لكرة القدم.

وقدّم اللاعب البالغ من العمر 18 عاماً لمحة فنية رائعة عندما استلم إحدى الكرات من منتصف الملعب تقريباً، قبل أن يتلاعب بمدافعي فريق داندي واحداً تُلو الآخر بطريقة رائعة، ومن ثم يُسكن الكرة في شباك الحارس الويلزي، كايل ليثيرن، الذي لم يفعل لها شيئاً سوى تسجيل المشاهدة والإعجاب.

وأعاد هدف مهاجم فريق سانت ميرين الأسكتلندي إلى الأذهان ذكريات الهدف التاريخي الذي سجّله أسطورة المنتخب الأرجنتيني السابق دييجو أرماندو مارادونا في مونديال 1986 في مرمى حارس المنتخب الإنجليزي آنذاك، بيتر شيلتون، وهو الهدف الذي استنسخه خليفة مارادونا في ملاعب كرة القدم الأرجنتينية ليونيل ميسي رفقة فريقه برشلونة خلال مباراة فريقه أمام خيتافي في كأس ملك إسبانيا عام 2007.

ووقع الاختيار على الهدف الذي أحرزه مالان كواحد من الأهداف الأجمل التي سُجلت على مدار الأسبوع الماضي في شتى ملاعب كرة القدم العالمية، وذلك بحسب ما أعلن عنه موقع "جريت 101 جول" العالمي المختص في رصد الأهداف الأجمل في عالم كرة القدم.

ذات صلة

الصورة
إدنبرة

سياسة

بدأت مجموعة من النشطاء والطلاب والمواطنين في العاصمة الاسكتلندية إدنبرة، الجمعة اعتصاماً مفتوحاً أمام البرلمان الاسكتلندي للمطالبة بحظر بيع الأسلحة لإسرائيل
الصورة
الآلاف يحتشدون في أكبر مدن اسكتلندا نصرة لغزة (العربي الجديد)

سياسة

تظاهر، اليوم السبت، آلاف الأشخاص في مدينة غلاسكو أكبر مدن اسكتلندا، داعين إلى وقف إطلاق النار الفوري في غزة، ومنددين بموقف الحكومة البريطانية والحكومات الغربية من العدوان ودعمها حكومة الاحتلال الإسرائيلي.
الصورة
مشجعون أرجنتينيون بـ "البشت" القطري (العربي الجديد)

مجتمع

في التقاليد القطرية والعربية تتوّج عباءة "البشت" الشكل العام للرجل الذي يرتديها فوق ثيابه. وهي رمز ثقافي يرتبط بهوية الجزيرة العربية، والرغبة في رفع شأن صاحب إنجاز
الصورة

رياضة

حظي منتخب الأرجنتين بشعبية كبيرة من طرف المشجعين السعوديين في الدوحة، خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا 2022، خصوصا بعد الفوز بلقب المسابقة بالانتصار على فرنسا في الدور النهائي.

المساهمون