مدرب منتخب المغرب الأولمبي يريد الاعتماد على الخنوس والزلزولي

11 ابريل 2023
يريد منتخب المغرب الأولمبي الاستفادة من خدمات الخنوس (أليكس كاباروس/Getty)
+ الخط -

بدأ المدرب عصام الشرعي، مدرب منتخب المغرب الأولمبي التحضير لمنافسات بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، التي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس عام 2024.

ويتجه مدرب الأولمبي المغربي إلى الاعتماد على أجود اللاعبين، المحترفين في الدوريات الأوروبية، الذين تقل أعمارهم عن 23 عاماً، من أجل تعزيز صفوف كتيبة زملاء زكريا الوحادي خلال البطولة الأفريقية المقررة في شهر يونيو/ حزيران المقبل.

وكشف مصدر مقرب من مدرب المنتخب الأولمبي، لـ"العربي الجديد"، أمس الإثنين، أنّ الشرعي بدأ اتصالاته مع اللاعبين، الذين يلعبون للمنتخب الأول، بتنسيق مع مدربه، وليد الركراكي، ويتعلق الأمر ببلال الخنوس، لاعب وسط فريق جينت البلجيكي، وعبد الصمد الزلزولي، مهاجم فريق أوساسونا الإسباني، والمعار من برشلونة الإسباني، وذلك لمعرفة مدى استعدادهما لحمل قميص المنتخب الأولمبي في التصفيات الأفريقية، المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية بباريس.

وأضاف المصدر أنّ الشرعي يريد الاستفادة من خدمات الخنوس والزلزولي، لقدرتهما على صناعة فرص التهديف وملء الخصاص الذي يعاني منه منتخب المغرب تحت 23 سنة في وسط الملعب والهجوم.

وتابع المصدر أنّ هناك لاعبين آخرين مرشحين للالتحاق بالمنتخب الأولمبي المغربي في التصفيات الأفريقية، ويتعلق الأمر بشادي رياض، مدافع برشلونة الإسباني وأنس زروري، مهاجم بيرنلي الإنكليزي، إضافة إلى إبراهيم صلاح وبنيامين بوشواري، لاعبي ستاد رين وسانت إيتيان الفرنسيين.

ويتطلع المنتخب الأولمبي للتأهل إلى الألعاب الأولمبية بباريس، بعدما غاب عن هذه التظاهرة منذ 2012 في أولمبياد لندن، إذ كان آخر ظهور لمنتخب المغرب تحت 23 سنة تحت قيادة المدرب الهولندي الراحل، بيم فيربيك.

المساهمون