مداخيل مونديال قطر هدية نجم ريال مدريد لأطفال أفريقيا

15 نوفمبر 2022
أنطونيو روديغر نجم دفاع نادي ريال مدريد (هيليوس دي لا روبيا/ Getty)
+ الخط -

أقبل نجم دفاع نادي ريال مدريد، أنطونيو روديغر، على خطوة إنسانية مميزة، مستغلا المداخيل التي سيجنيها من مشاركته في نهائيات كأس العالم قطر 2022 مع المنتخب الألماني.

ووفقاً لمقال نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية، الإثنين، خصص روديغر قيمة مالية لا بأس بها، ليستفيد منها 11 طفلا يعيشون ببلد والدته سيراليون، وقد تتضاعف مع عبور "المانشافت" وتأهله للأدوار المتقدمة من المنافسة العالمية.

وقال روديغر الذي انتقل ليلعب في صفوف ريال مدريد بعد تجربة طويلة مع تشلسي: "من المؤلم أن أشاهد ظروف الأطفال في سيراليون، في ألمانيا تلقيت فرصاً لا يحظى بها العديد من الأشخاص في بلد والدتي، أما خطوتي فهي قضية مبدأ بالنسبة لي".

وتهدف الخطوة الإنسانية لتحسين حياة 11 طفلاً في الدولة الأفريقية عبر ضمان ظروف تعليم وعيش كريم لهم، في وقت يعانون كثيراً نظراً للظروف المعيشية والفقر الذي يطاولهم منذ ولادتهم، وهو عامل أثقل كاهلهم ومنعهم من تطوير أنفسهم بمختلف المجالات.

وتلقى روديغر دعوة المدير الفني لمنتخب "المانشافت"، هانسي فليك ليقود الدفاع أمام منتخبات قوية، حيث أوقعتهم المجموعة رفقة منتخب إسبانيا، واليابان وكوستاريكا، لكن الهدف أكبر من الاكتفاء بالتأهل عن المجموعة ويمتد لتحقيق لقب المونديال.

ويبدو أن مونديال قطر سيعود على البعض بالفائدة، بفضل هذه اللفتات الإنسانية، في وقت يترقب عشاق كرة القدم ضربة الانطلاقة بشغف كبير.

المساهمون