محرز يهدي هالاند رقماً قياسياً في ليلة عودة مانشستر سيتي لصدارة البريميرليغ

30 ابريل 2023
تألق محرز في المباراة ضد فولهام بالدوري الإنكليزي الممتاز (ريان بيرز/Getty)
+ الخط -

ساهم النجم الجزائري رياض محرز بقيادة ناديه مانشستر سيتي إلى تحقيق انتصار صعب للغاية على مُضيفه فولهام، بهدفين مقابل هدف، الأحد، في المواجهة التي جمعت بينهما، ضمن منافسات الأسبوع الـ(34) في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، التي شهدت عودة كتيبة المدرب بيب غوارديولا إلى الصدارة.

وتسبب رياض محرز في منح الحكم ركلة جزاء لصالح مانشستر سيتي، لينبري لتنفيذها بنجاح النجم النرويجي العملاق، إرلينغ هالاند، في الدقيقة الثالثة، ما جعل مهاجم مانشستر سيتي يحقق رقماً قياسياً جديداً في مسيرته الاحترافية.

وبحسب شبكة "سكواكا" البريطانية للإحصائيات، فإن النجم النرويجي العملاق، إرلينغ هالاند بات أول لاعب في أحد أندية الدوري الإنكليزي الممتاز يسجل 50 هدفا في كافة المسابقات بموسم واحد، منذ عام 1931.

ولم يكتفِ رياض محرز بإهداء هالاند رقماً قياسياً جديداً في الدوري الإنكليزي الممتاز، بل قام بإعطاء تمريرة حاسمة إلى زميله جوليان ألفاريز، الذي وضع الكرة في شباك حارس فولهام بالدقيقة الـ(34) من عمر الشوط الأول.

ورغم أن النجم الجزائري، رياض محرز، لم يكمل المباراة، بعدما قام المدرب بيب غوارديولا بإخراجه قبل نهاية الشوط الثاني في المباراة، لكن قائد "محاربي الصحراء" لعب دوراً أساسياً في عودة مانشستر سيتي إلى صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز.

وبهذه النتيجة، بات مانشستر سيتي يتربع على عرش الدوري الإنكليزي الممتاز، برصيد 76 نقطة، متفوقاً على منافسه المباشر أرسنال صاحب المركز الثاني، الذي لديه 75 نقطة، مع امتلاك كتيبة المدرب بيب غوارديولا لـ6 مباريات قبل نهاية الموسم الحالي.

المساهمون