محرز يتألق أمام إشبيلية وغوارديولا يحتفل بعودته

03 نوفمبر 2022
محرز نجح في هز الشباك بطريقة مميزة (جايمس جيل/Getty)
+ الخط -

عاد النجم الجزائري، رياض محرز ليهز الشباك مجدداً بعد بداية موسم معقدة، ونجح في التألق خلال المباراة الختامية لدور مجموعات دوري أبطال أوروبا، فسجل الهدف الثالث بمرمى الضيف إشبيلية.

ووضع المدير الفني للنادي الإنكليزي، بيب غوارديولا ثقته في نجمه الجزائري رغم مستواه المتوسط وإهداره ركلة جزاء في آخر ظهور له بالتشكيل الأساسي، إلا أنه لم يفقد ثقته في قدراته وجسَّد تصريحاته التشجيعية له عبر منحه الفرصة مرة أخرى.

ولم يخيب محرز ظن مدربه فيه، إذ استغل تمريرة زميله الأرجنتيني، جوليان ألفاريز، ثم روض الكرة وسددها في زاوية بعيدة وبقوة كبيرة خادعت الحارس المغربي، ياسين بونو، وضمن بهدفه النقاط الثلاث والصدارة لمانشستر سيتي الذي جمع 14 نقطة كاملة.

وظهر غوارديولا سعيداً جداً بهدف نجمه العربي، حيث انتظر منه انتفاضة وعودة قوية في الفترة الحالية، وذلك قبل دخول غمار الأدوار النهائية للمنافسة الأوروبية الكبرى، وستكون عقب نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وهدف محرز جاء في وقتٍ حساسٍ أعاد له الثقة التي افتقدها خلال الفترة الأخيرة، وزاد تضييعه لركلتي جزاء من صعوبة الوضع، في وقت حقق منافسوه على مركز أساسي عدة نقاط ونالوا رضا غوارديولا، لكن مستوى الجزائري في لقاء إشبيلية من شأنه أن يغير وضعه ويعيده للتشكيل الأساسي.

ويأمل رياض في أن يواصل بنفس الفاعلية خلال المباريات المقبلة، والأهم هو بأن يحظى بفرص أخرى يضمن من خلالها مشاركة ناجحة تسمح له في رفع معنوياته قبل فترة التوقف بسبب موعد كأس العالم المرتقبة.

المساهمون