إسحاق توريه.. حلم بأن يصبح مهاجماً مثل دروغبا فتألق مدافعاً في الدوري الفرنسي

21 يوليو 2024
توريه على ملعب فريقه لوريان، إبريل 2024 (داميان ماير/Getty)
+ الخط -

أشعل المدافع الشاب لفريق لوريان الفرنسي، إسحاق توريه (21 عاماً)، سوق الانتقالات الصيفية، بفضل مستواه مع ناديه الموسم الماضي، حين شارك في 24 مباراة بـالدوري الفرنسي لكرة القدم، سجل في خلالها هدفاً وحيداً وقدّم تمريرة حاسمة، لكن أبرز ما شد الانتباه إليه، قدراته الكبيرة في الفوز بالصراعات الثنائية مع المنافسين.

وسلّطت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية الضوء على خصال إسحاق توريه، الذي اعتبرته من المدافعين الذين يتميزون بالسرعة الكبيرة، رغم أن وزنه وطوله لا يوحيان بذلك، باعتبار أنّ طوله يبلغ 2.06 متر، وما يميزه أنه يعوّل في لعبه على قدمه اليسرى، وهي صفة نادرة لدى أغلب المدافعين في العالم. 

واعترف توريه للصحيفة نفسها بأنه لطالما رغب في أن يصبح مهاجماً، منذ أن كان طفلاً، وقد كان يقلد حركات نجم منتخب ساحل العاج السابق، وفريق تشلسي الإنكليزي، ديدييه دروغبا، لكن حجمه وإمكاناته البدنية جعلت مدربيه يعوّلون عليه في الخط الخلفي، وهو المركز الذي شغله منذ بداية مسيرته في الفئات العمرية.

ووُلِد سليمان إسحاق توريه، وهو الاسم الكامل للاعب الفرنسي في 28 مارس/ آذار 2003، في ضاحية جونيس الفرنسية، لعائلة أصولها من ساحل العاج، وهو ما يفسر ربما عشقه الكبير لدروغبا، الذي لعب أيضاً في فريق أولمبيك مرسيليا، وهو النادي الذي أصرّ على ضمه عام 2022، من نادي لوهافر الفرنسي، الذي لعب ضمن فئاته العمرية بين 2014 و2020، لكنه لم يجد حظه مع فريق الجنوب الفرنسي، رغم أن بدايته كانت واعدة، واهتم بضمه ناديا مانشستر سيتي الإنكليزي، وبوروسيا دورتموند الألماني. 

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وفرّط أولمبيك مرسيليا باللاعب، خلال النصف الثاني من موسم 2022 ــ 2023، إلى نادي أوكسير، الذي لعب معه 20 مباراة سجل خلالها هدفاً واحداً، قبل أن ينضم إلى ناديه الحالي لوريان، مقابل 10 ملايين يورو، إذ قدّم اللاعب مستويات قوية، وأصبح مطلوباً لدى العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة.

على المستوى الدولي، انضم اللاعب إلى جميع الفئات العمرية لمنتخب فرنسا، وذلك منذ عام 2019، مع منتخب أقل من 17 عاماً، حتى عام 2023، الذي لعب فيه مباراة وحيدة مع منتخب فرنسا لأقل من 23 عاماً، وخاض معه مباراة وحيدة، لكنه لم يلعب حتى اليوم مع كتيبة المدير الفني الفرنسي ديدييه ديشان، رغم أنه لا يزال بإمكانه تغيير جنسيته الرياضية واللعب مع منتخب بلد والديه، ساحل العاج.

المساهمون