محرز وسيناريوهات غيابه عن السيتي أمام نوتنغهام .. دوري الأبطال أم التبديل السبب؟

18 فبراير 2023
لم يشرك غوارديولا نجمه محرز بالمواجهة ضد نوتنغهام (أولي سكارف/فرانس برس)
+ الخط -

واصل المدرب الإسباني بيب غوارديولا مغامراته مع نجمه الجزائري رياض محرز، الذي غاب عن المواجهة التي تعادل فيها مانشستر سيتي مع خصمه نوتنغهام فورست بهدف لمثله، السبت، ضمن منافسات الأسبوع الرابع والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

تعادل مانشستر سيتي وفقدانه فرصة مزاحمة أرسنال على صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما اكتفى بنقطة وحيدة من منافسه نوتنغهام فورست، جعل الجماهير الرياضية تطرح أسئلتها حول السبب الحقيقي لغياب محرز عن اللقاء.

محرز ظهر في التشكيلة الرسمية لنادي مانشستر سيتي قبل المباراة ضد نوتنغهام فورست، لكن غوارديولا فضّل إجلاس الجزائري على مقاعد البدلاء طوال اللقاء، رغم الحاجة الماسة لخدماته ولمساته، التي كانت ستشكل صداعاً حقيقياً لخصومه.

"فلسفة" غوارديولا عبر إجلاس أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، عن شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، تجعل الأمر غريباً، خاصة أنّ محرز خطف الأنظار، بعد عودة المنافسات مرة أخرى، عقب نهاية مونديال قطر 2022.

ويطرح عدم استعانة المدرب بمحرز أمام نوتنغهام أمرين؛ الأول إما أن يكون قد بدا لغوارديولا تخوفه من إصابة محرز في مباراة اعتبرها سهلة على الورق أمام منافس بحجم نوتنغهام فورست، ومانشستر سيتي تنتظره مباراة صعبة للغاية في ذهاب دور الـ(16) بدوري أبطال أوروبا ضد لايبزيغ الألماني، الأربعاء المقبل، أم أن الأمر بدا كأزمة تلوح في الأفق بسبب التبديل الذي لم يعجب محرز أمام أرسنال، وما إن كانت هناك مشكلة بين الجزائري ومدربه حدثت بعد امتعاضه مؤخراً عقب إخراجه من المواجهة أمام "المدفعجية" كبديل.

يبقى أمام الجماهير الرياضية الانتظار حتى الأربعاء، من أجل رؤية مشاركة محرز في المواجهة أمام خصمه لايبزيغ بدوري أبطال أوروبا، أو التأكد إن كان المدرب يريد معاقبة النجم الجزائري بسبب إظهاره لمشاعره أمام الجميع بشكل لا يراه المدرب لائقاً، ويبقى كل ذلك يدخل في باب الفرضيات، وإنّ غداً لناظره قريب.

المساهمون