محرز والأسيست.. سلاح النجم الجزائري لتذكير غوارديولا بإبداعاته والرد على تجاهله

14 مايو 2023
محرز لا يشارك أساسياً في المباريات القوية (جيمس جيل/Getty)
+ الخط -

غابت أهداف نجم منتخب الجزائر رياض محرز في مواجهة فريقه مانشستر سيتي أمام إيفرتون، الأحد، في الدوري الإنكليزي، ولكن بصمة النجم الجزائري ظهرت من خلال صناعة الهدف الأول في المباراة، الذي سهل مهمة فريقه ليفوز 3ـ0.

وللمرة الأولى خلال مسيرته الاحترافية، ينجح محرز في صناعة الأهداف خلال أربع مباريات توالياً في الدوري الإنكليزي، وذلك أمام فولهام ثم ويستهام، كما صنع هدفين أمام ليدز في المباراة السابقة، وتواصلت السلسلة في مواجهة إيفرتون الصعبة.

ونجح محرز طوال مسيرته في صناعة الكثير من الأهداف، التي كان لها دور كبير في منح فريقه السابق ليستر سيتي لقب الدوري التاريخي، كما ساعدت مانشستر سيتي في بسط سيطرته على المسابقات في إنكلترا، ولكن الآن أصبح "الأسيست" سلاح محرز ليُذكر الجميع بإبداعاته، وفي مقدمتهم المدرب بيب غوارديولا.

تجاهل في المواعيد الكبرى

يُواجه رياض محرز تجاهلاً كبيراً من قبل مدربه بيب غوارديولا، الذي يبدو أنه استقر على الاعتماد عليه مع التشكيل الاحتياطي، فيغيب عن المباريات القوية في الدوري مثل مواجهة أرسنال، أو في مباريات دوري الأبطال، بما أنه لم يشارك في آخر 3 مباريات في هذه المسابقة، أمام بايرن ميونخ ذهاباً وإياباً ثم أمام ريال مدريد في نصف النهائي.

ورغم أنّه يبدو من الصعب أن يُغيّر المدرب الإسباني خططه وتركيبة الفريق، التي سترفع التحدي أمام ريال مدريد في إياب تصف النهائي، فإن إبداع محرز في صناعة الأهداف سيسلط على المدرب ضغطا قوياً وسيورطه مع الجماهير في حال فشله في تخطي ريال مدريد.

المساهمون