محرز في مواجهة برايتون: من اللوحة الفنية إلى الفرصة المهدورة

22 أكتوبر 2022
محرز كان أساسياً في صفوف السيتي (توم فلاذر/ Getty)
+ الخط -

شارك النجم الجزائري رياض محرز أساسياً في لقاء ناديه مانشستر سيتي ضد برايتون، السبت، ضمن منافسات الأسبوع الـ12، التي حسمها "السيتي" بنتيجة 3ـ1، في لقاء كان مثيراً، بما أن برايتون لعب بشكل جيد خاصة في بداية المواجهة.

وحاول المحارب الجزائري خلال هذه المباراة أن يساعد ناديه والاستفادة من فرصة مشاركته أساسياً من أجل فرض حضوره مستقبلاً في صفوف بطل الدوري الإنكليزي الممتاز، وقد برز الجزائري في 3 لقطات مهمة طوال هذه المواجهة.

لوحة فنية وإبداع في تجاوز منافسيه

أظهر اللاعب الجزائري أن ابتعاده عن المباريات الرسمية في الفترة الماضية وعدم انتظام مشاركته خاصة في المواجهات القوية لم يؤثر كثيراً في مهاراته، بعد أن برز بلوحة رائعة عندما راوغ مدافعي برايتون في مشهد أعاد لمشجعي النجم العربي إبداعاته السابقة، التي كانت تصنع الفارق في كل المباريات.

خسارة المنافسة مع هالاند

حصل السيتي على ركلة جزاء في نهاية الشوط الأول، وتقدم لها النرويجي هالاند الذي تولى التنفيذ دون أن يُحاول النجم الجزائري التهديف، إذ كان واضحاً أن محرز غير مستعد للتنفيذ، بعد فشله في آخر ركلة نفذها، أو قد يكون المدرب الإسباني بيب غوارديولا قد حسم موقفه نهائياً بخصوص اسم اللاعب الذي سيتولى تنفيذ ضربات الجزاء هذا الموسم، وبالتالي لم يعد المُسدد رقم واحد في الفريق، لا سيما أن هالاند أحسن التنفيذ.

فرصة ضائعة كادت تقلب الطاولة

توفرت للنجم الجزائري في بداية الشوط الثاني فرصة تسجيل الهدف الثالث، بعد إمداد مميز من قبل النجم البلجيكي كيفين دي بروين، الذي مرّر له الكرة بطريقة مثالية، ولكن النجم الجزائري لم يستغل الموقف وأضاع فرصة التسجيل وحسم النتيجة، رغم أنه كان سابقاً لا يضيع مثل هذه الكرات ويسجل منها أهدافاً دون صعوبات.

وكان الجزائري محظوظاً، بما أنه مباشرة بعد إضاعة الفرصة اهتزت شباك فريقه، وبالتالي كادت تنقلب الطاولة ولكن في النهاية انتصر "السيتي" بنتيجة 3ـ1 وظفر بثلاث نقاط. وقد استبدل المدرب الإسباني النجم الجزائري سريعاً بعد الهدف، ولم يمنحه وقتاً طويلاً لمحاولة تدارك الموقف وتعويض الفرصة التي ضاعت رغم أن محرز لم يكن متأثراً بسوء الحظ.

المساهمون