محرز أنسى غوارديولا فشل صفقة كين... فهل ينتفض نجم توتنهام وينقذ كونتي؟

19 فبراير 2022
فشل صفقة كين لم يؤثر في السيتي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

صدم توتنهام، ضيفه مانشستر سيتي، خلال مباراة الجولة الأولى من الدوري الإنكليزي لكرة القدم عندما انتصر عليه 1ـ0، محدثاً مفاجأة كبرى حيث كان "السيتي" مرشحاً بقوة لتحقيق الانتصار، ولكن تغير الوضع بالكامل منذ تلك المباراة، فقد جمع السيتي 63 نقطة، بينما يملك توتنهام 36 نقطة فقط.

ويدخل النادي اللندني، قمة الأسبوع السادس والعشرين من البريميرليغ، السبت، وهو يُعاني، فرغم أن الفريق استعاد خدمات نجمه الأول هاري كين إلا أنّه يعاني كثيراً وخسر آخر 3 مباريات في الدوري، وبات مهدداً بالفشل مرة أخرى في التأهل لدوري أبطال أوروبا العام المقبل.

كين خيبة غوارديولا في الميركاتو

خلال الصيف الماضي، كان هاري كين، هدف المدرب الإسباني بيب غوارديولا الذي رغب بشدة في التعاقد معه، وقدم السيتي عرضاً رسمياً إلى إدارة توتنهام التي رفضت كل المقترحات، ورافق الملف جدل كبير خاصة بعدما هدد كين بالتصعيد ومقاطعة التمارين، وهو ما أثّر في المواجهة الأولى بين الفريقين حيث عبّرت جماهير توتنهام عن غضبها من سياسة "السيتي" وإصرار الفريق على حرمانها من نجمها الأول الذي يصنع الفارق في السنوات الأخيرة وكان الرقم الأهم في الفريق.

محرز الهداف ينقذ فريقه

كان غوارديولا يريد التعاقد مع كين، من أجل تعويض نجمه الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، الذي رحل وقتها إلى برشلونة الإسباني، والفشل في التعاقد مع قائد منتخب إنكلترا جعل السيتي يدخل منافسات هذا الموسم دون قلب هجوم كلاسيكي يريح البرازيلي خوان جيسوس، لكن أهداف النجم الجزائري رياض محرز وإبداعاته قادته إلى تعويض أغويرو بعدما سجل العديد من الأهداف، وبرز بشكل كبير منذ بداية الموسم، إذ إنّه هدّاف "السيتي" في كل المسابقات، وسيكون له دور كبير في قمة السبت من أجل ترجيح كفة فريقه.

كونتي ينتظر كين في نسخته الحقيقية

لئن أنقذ محرز مدربه الإسباني إلى حد الآن، فإن أنطونيو كونتي مدرب توتنهام يواجه أزمة كبيرة بعد تراجع نتائج الفريق، وقد يصاب بخيبة جديدة لو انقاد إلى خسارة رابعة، خاصة بعد الانتقادات التي وجهها إلى إدارة النادي بسبب فشلها في القيام بصفقات مهمة في الميركاتو الشتوي.

 وأشارت صحف إنكليزية، مثل "ذا صن"، إلى أن كين طالب إدارة النادي بدعم مشروع المدرب الإيطالي والقيام بصفقات، ولكن في الأثناء فإن كين قد يلعب دوراً مهماً في مساعدة فريقه بما أن أهدافه التي كانت نادرة هذا الموسم من شأنها أن تعيد البسمة إلى الجماهير، رغم الرعب الذي يسببه رفاق رياض محرز لكل منافسيهم.

 

المساهمون