محرز أم هالاند؟ غوارديولا يحسم قراره حول منفذ ركلات الجزاء

25 اغسطس 2022
محرز سجل هدفاً من ركلة جزاء أمام برشلونة بحضور هالاند (ديفيد راموس/Getty)
+ الخط -

استطاع النجم الجزائري رياض محرز ترك بصمته في اللقاء الخيري الذي جمع فريقه مانشستر سيتي بمضيفه برشلونة، الأربعاء، على ملعب "كامب نو"، الذي انتهى على وقع نتيجة التعادل الإيجابي (3-3).

وأشار الإعلام البريطاني إلى حادثة مهمة في المباراة، تتعلق بتنفيذ رياض محرز ركلة الجزاء التي أتت بهدف التعادل في آخر دقيقة من المواجهة، رغم وجود زميله الجديد إيرلينغ هالاند، الذي يرى مراقبون أنه يمكن أن يصبح الرقم واحد في هذه الناحية.

ووفقاً لموقع "مانشستر إفينيغ نيوز"، الخميس، فإن المدرب بيب غوارديولا حسم قراره بشأن هذه القضية، حيث يرى أن رياض محرز سيكون المنفذ رقم واحد لركلات الجزاء عندما يكون حاضراً على أرض الملعب، في حين سيخلفه هالاند إذا كان الجزائري ملازماً لمقاعد البدلاء.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وأكد الموقع نفسه أن المدرب الكتالوني مُعجب منذ العام الماضي بطريقة رياض محرز في تنفيذ ركلة الجزاء، التي تصعب أكثر من خيارات حراس المرمى في التعامل معهما، مثلما كان الحال أمام حارس برشلونة، كما أنه لا يُمانع في أن يكون هالاند منفذاً إذا سمح الجزائري بذلك.

وشهدت الجولة الأولى من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم أمام وست هام يونايتد تنفيذ إيرلينغ هالاند ركلة جزاء حصل عليها بنفسه، لكن خلالها كان محرز غائباً عن اللقاء بسبب خيارات بيب غوارديولا، وهو ما فتح باباً للجدل حول المنفذ رقم واحد.