متى يُتوَّج فريق برشلونة بطلاً للدوري الإسباني؟

04 ابريل 2023
برشلونة يبتعد بفارق 12 نقطة في صدارة الليغا (غارسيا ساكريستان/ أناضول)
+ الخط -

بات برشلونة قريباً من حصد لقب الدوري الإسباني لكرة القدم. لكن السؤال الأهم الآن هو: "متى سينجح الفريق الكتالوني في حسم اللقب إن واصل الفوز في الجولات القادمة؟"، والجواب هو في مواجهة "الديربي" أمام إسبانيول في الجولة الـ34، إن تعثّر الملاحق المباشر ريال مدريد.

وسيكون من الضروري أن تواصل كتيبة تشافي هيرنانديز تفوقها على الغريم ريال مدريد (الفارق 12 نقطة)، فيما نجح كلاهما في الفوز في الجولة السابقة، إذ تفوق النادي "الكتالوني" على إلتشي متذيل الترتيب (0-4)، فيما تغلب الفريق الملكي على ريال بلد الوليد في ملعب "سانتياغو برنابيو" بسداسية نظيفة.

المواجهات المباشرة

وفقاً لتقرير صحيفة "سبورت" الإسبانية، الأحد، فإنه حتى لو وصل برشلونة إلى الجولة الـ34 في مواجهة إسبانيول، مع الحفاظ على فارق الـ12 نقطة الحالية، لا يمكن أن يعتمد على نفسه ليعلن نفسه بطلاً في الجولة التي ستلعب يومي (13-14 مايو/ أيار المقبل) إذا فاز ريال مدريد على خيتافي في اليوم نفسه، والسبب فارق المواجهات المباشرة، إذ تفوق النادي "الملكي" على برشلونة في مواجهة الذهاب، فيما انتصرت كتيبة تشافي في ملعب "سبوتيفاي كامب نو" (2 - 1) إياباً.

لقاءات مهمة

هناك 11 مباراة باقية، أي 33 نقطة، والفرق بين برشلونة وريال مدريد 12 نقطة، وقبل زيارة ملعب إسبانيول، سيلعب برشلونة ضد جيرونا (على أرضه) وخيتافي (خارج أرضه) وأتلتيكو مدريد ورايو فاليكانو وريال بيتيس وأوساسونا. في غضون ذلك، سيواجه ريال مدريد فياريال (على أرضه) وقادش (خارج أرضه) وسيلتا دي فيغو وجيرونا وألميريا وريال سوسيداد.

وإذا انتهت الجولة الـ34، دون حسم، على الرغم من أن البطولة يمكن أن تكون قد انتهت افتراضياً (12 نقطة فارق مع بقاء 4 مواجهات)، فإن كل الأنظار ستتوجه إلى لقاء برشلونة وسوسيداد في الجولة الـ35 التي ستلعب يومي 20-21 مايو/ أيار، لأن رجال تشافي سيتوجون باللقب حتى في حال التعادل، وحتى لو فاز رجال أنشيلوتي بمواجهة فالنسيا في "ميستايا".

الجولات الـ3 الباقية

في الجولة الـ36، سيزور برشلونة فريق بلد الوليد، وسيستضيف ريال مدريد رايو فاليكانو، وبعدها يواجه رجال تشافي مايوركا في "كامب نو"، فيما سيسافر النادي "الملكي" إلى "سانشيز بيزخوان" لمواجهة إشبيلية، وفي الجولة الأخيرة، سيزور برشلونة سيلتا فيغو، في وقت سيواجه ريال مدريد نظيره أتلتيك بلباو على ملعب الأول.

المساهمون