نادٍ تونسي يتبرأ من انتقال لاعبه إلى فريق إسرائيلي

01 اغسطس 2024
لاعبو نجم المتلوي في مباراة بالدوري على ملعب الفريق، مايو 2024 (نجم المتلوي/ فيسبوك)
+ الخط -

أثار انتقال لاعب فريق النجم الرياضي بالمتلوي، الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى في تونس، الكونغولي موالا سونس، إلى أحد الأندية الإسرائيلية، جدلًا واسعاً بين الجماهير، التي تُعتبر من أشد المدافعين عن القضية الفلسطينية، لا سيما في ظل حرب الإبادة، التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إثر عملية طوفان الأقصى، التي نفذتها حركة المقاومة الإسلامية حماس.

ونشر نادي نجم المتلوي، اليوم الخميس، بياناً من خلال حسابه الرسمي على موقع فيسبوك، جاء فيه: "إثر ما تداولته بعض الإذاعات وبعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص انتقال اللاعب موالا شونس إلى أحد فرق الكيان الصهيوني، يهم الهيئة المديرة لجمعية النجم الرياضي بالمتلوي أن توضح ما يلي: أولاً، عقد اللاعب المذكور انتهى منذ 30 يونيو/حزيران 2024، ولم يعد له أي ارتباط بجمعية النجم الرياضي بالمتلوي".

وأضاف بيان الفريق: "ثانيًا، اللاعب يُعتبر حراً في الانتقال إلى الفريق الذي يراه مناسباً، ولا دخل لجمعية النجم الرياضي بالمتلوي في ذلك. ثالثًا، إن موقف جمعية النجم الرياضي بالمتلوي واضح وثابت في دعمها للقضية الفلسطينية، وتاريخها النضالي ضد ممارسات الاستعمار العنصرية في مدينة المتلوي منذ تأسيسها شاهد على ذلك. رابعًا، إن الهيئة المديرة تدعو كل الإعلاميين والمراسلين والجماهير العريضة إلى التحري في الأخبار من مصادرها، وعدم الانسياق وراء الباحثين عن الإثارة وبث الفتنة بالأخبار الزائفة".

وختم الفريق التونسي، الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى، بيانه: "لا يمكن لأحد المزايدة على وطنية جمعية النجم الرياضي بالمتلوي وجماهيرها وتضامنها ودعمها الدائم للقضية الفلسطينية، عاش النجم الرياضي بالمتلوي، تحيا فلسطين حرة عربية.. المجد والخلود للشهداء الأبرار".

المساهمون