مبابي والمعطيات الجديدة... ماذا حدث ليُغير موقفه؟

05 ابريل 2022
مبابي أبقى الغموض قائماً بخصوص مستقبله (جون بيري/Getty)
+ الخط -

منحت صحيفة "ليكيب" الفرنسية تقييماً مميزاً للاعب الفرنسي كيليان مبابي، وذلك بعد مباراته ضد لوريون، الأحد، حيث حصل على علامة 9 من 10، وهو ما يكشف قيمة الأداء الذي قدّمه مبابي خلال المواجهة الأخيرة، أياما قليلة بعدما سجل هدفاً رائعاً ضد جنوب أفريقيا مع منتخب فرنسا.

وبعد دقائق قليلة من "إشعال" ملعب "بارك دي برانس"، أشعل النجم الفرنسي مواقع التواصل إثر تصريحه المثير عن مستقبله الرياضي عندما أشار إلى أنّه لم يحسم موقفه النهائي بخصوص وجهته القادمة، مؤكداً أن فرضية تمديد عقده مع الباريسي ما زالت قائمة بعد ظهور معطيات جديدة، وهذا التصريح أثار الصحف الإسبانية التي كانت تعتقد أن الريال ضمن توقيع النجم الفرنسي.

اللاعب الأهم في مشروع الباريسي

تردد مبابي بشأن مستقبله الرياضي لم يؤثر على علاقته بالنادي الفرنسي، ذلك أن إدارة الفريق ما زالت تعتبر أنه الركن الأهم في مشروع النادي الرياضي للمواسم القادمة، وأن الفريق لن يرمي المنديل وسيحاول تمديد عقده، وفي أوقات سابقة سبق تأكيد حصول اجتماعات بين ممثلي مبابي وإدارة باريس سان جيرمان من أجل نيل موافقته.

ويبدو أن إدارة الباريسي تعتزم تدعيم الفريق في الموسم القادم بلاعبين من مستوى عال لتحقيق الهدف الأهم وهو التألق في دوري أبطال أوروبا بما أن الفريق يطارد هذا الإنجاز، إضافة إلى المحافظة على نجوم النادي وهو ما يعني أن الباريسي سيكون أقوى في المستقبل.

الجماهير تحتفل بلاعبها

واجه مبابي ضغطاً قوياً من قبل جماهير الباريسي في بداية الموسم، بعدما وصل للنادي عرض من ريال مدريد، حيث واجه صافرات الاستهجان في كل مباراة قبل أن تتغير المعطيات بعدها وأصبحت الجماهير تتعامل بشكل مختلف مع نجمها الأول، حيث استعاد مبابي مكانته بين الجماهير، ولم يسرق منه ليونيل ميسي النجومية عند جماهير الباريسي.

وهذه المعاملة المميزة جعلت مبابي يستعيد الرغبة في اللعب وتمثيل الفريق، وخاصة أن وجوده في الدوري الفرنسي ساعده على تحسين أرقامه التهديفية وتحقيق مكاسب رياضية فردية جعلت الجماهير تعتبره الأفضل حاليا في العالم، والبعض يصفه بأنه أحسن لاعب في الوقت الراهن.

وجود ميسي يُغير المعطيات

يرتبط مبابي بعلاقات قوية مع نجوم الباريسي، وخاصة مع أشرف حكيمي، الذي يعتبر صديقه المقرب، ولكن العلاقة مع ميسي تبدو مميزة، بعدما دافع النجم الفرنسي عن "البولغا" واعتبر أنّه من غير الطبيعي أن يتحمل تبعات الهزيمة ضد ريال مدريد الإسباني، كما أن التواصل بين النجمين يبدو مثالياً في المباريات الأخيرة.

وبعد مباراة لوريون، صرح مبابي بأن اللعب إلى جانب ميسي يساعده على تحسين أرقامه ومستواه، لأن ميسي هو الأفضل في العالم، وهو ما يعني أن مبابي ما زال راغباً في مواصلة اللعب إلى جانب ميسي وهي فرضية لا يمكن أن تتحقق إلا في صفوف النادي الفرنسي.

الكرة الذهبية من الدوري الفرنسي

عبرت إدارة الباريسي عن رغبتها في أن تجعل مبابي اللاعب الأغلى في العالم بعرض مالي لا يمكن رفضه، ولا يمكن لأي فريق أن يدفعه للنجم الفرنسي، وهذه الخطوة جعلت الريال في موقف صعب ومطالب برفع عرضه إلى مهاجم الباريسي، كما أن إدارة النادي الفرنسي كانت مستعدة لدفع العمولات التي يريد وكيل اللاعب الحصول عليها.

في الأثناء حصلت تعديلات جديدة على شروط منح الكرة الذهبية، وهو ما يجعل لاعباً في الدوري الفرنسي قادراً على المنافسة على هذا التتويج المهم، وبالتالي فإن فرص مبابي في التربع على عرش كرة القدم العالمية تدعمت إثر القرارات الأخيرة والتعديلات الثورية ولن يكون بحاجة للذهاب إلى ريال مدريد ليضمن الحصول على التتويج.

المساهمون