ما هي الأندية القادرة على حسم تأهلها في دوري أبطال أوروبا؟

06 نوفمبر 2023
منافسة قوية من أجل التأهل إلى الدور الثاني من الجولة الرابعة (Getty)
+ الخط -

تنطلق الجولة الرابعة في منافسات دوري أبطال أوروبا 2023-2024 مساء الثلاثاء والأربعاء، إذ تسعى عدة أندية كبيرة لحسم تأهلها إلى الدور الثاني من البطولة الأوروبية، فما هي الأندية القادرة على حسم بطاقة التأهل من الجولة الرابعة قبل جولتين من ختام دور المجموعات.

بدايةً من نادي بايرن ميونخ الذي يُنافس في المجموعة الأولى ويلعب ضد فريق غلطة سراي التركي خارج أرضه، وفي حال فوزه، فسيرفع النادي "البافاري" رصيده إلى 12 نقطة، وبالتالي حتى في حال فوز "يونايتد" على كوبنهاغن في نفس المجموعة، فإن بايرن سيبتعد بفارق 6 نقاط كاملة، وبالتالي سيحسم تأهله إلى الدور الثاني رسمياً.

ويعيش فريق ريال مدريد الإسباني نفس المصير، إذ إن فوزه في الجولة الرابعة على منافسه براغا على أرضه في ملعب "سانتياغو برنابيو" سيرفع رصيده إلى 12 نقطة من 4 انتصارات، ليضمن التأهل إلى الدور الثاني في دوري الأبطال، كما أن فوز نابولي على فريق يونيون برلين الألماني في نفس الجولة سيضمن تأهله بنسبة كبيرة، إذ سيرفع عدد نقاطه إلى 9 نقاط، وبفارق 6 نقاط عن فريق براغا، ومع تبقي جولتين فقط، يكون الفريق الإيطالي حسم التأهل.

في المقابل، يحتاج فريق مانشستر سيتي للفوز في الجولة الرابعة على منافسه يونغ بويز في ملعب "الإمارات"، من أجل الوصول إلى 12 نقطة في الصدارة وحسم تأهله رسمياً إلى الدور الثاني بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية في المجموعة.

أما آخر الأندية التي يُمكن أن تحسم تأهلها إلى الدور الثاني في حالة الفوز، فهو فريق برشلونة الذي سيلعب ضد فريق شاختار دونتسك، وفي حال فوزه، فسيصل إلى 12 نقاطة كاملة من 4 انتصارات متتالية، وبالتالي سيسحم تأهله رسمياً لأنه سيبتعد بفارق 9 نقاط كاملة عن شاختار الثالث، ومع تبقي مباراتين في دور المجموعات فقط، من الصعب أن يلحق الفريق الأوكراني بالنادي "الكتالوني"، أو حتى صاحب المركز الثاني بورتو.

المساهمون