ما مقدار ما يكسبه الفائزون في بطولة ويمبلدون؟

29 يونيو 2022
ويمبلدون ثالث دورات الغراند سلام في الموسم (أدريان دينيس/Getty)
+ الخط -

قررت إدارة بطولة ويمبلدون، التي تدور في الفترة الحالية، رفع قيمة الجائزة المالية للفائز بلقب البطولة لدى الرجال والسيدات معاً، لتصبح 2,330 مليون يورو، بعدما كانت في عام 2021 قد بلغت مليوناً و980 ألف يورو.

وكشفت صحيفة ليكيب الفرنسية، الثلاثاء، عن الجدول الكامل للجوائز المالية، حيث ستكون جائزة خوض الدور النهائي، مليونا و220 ألف يورو، بعدما كانت في 2021 مليونا و50 ألف يورو، أما قيمة المشاركة في الدور الأول فأصبحت 58 ألف يورو بعدما كانت 56 ألف يورو في العام الماضي.

وتعتبر جوائز ويمبلدون الأعلى مقارنة ببطولات كبرى أخرى، حيث تبلغ جوائز الفوز ببطولة رولان غاروس للسيدات والرجال، 2,2 مليون يورو، أما المباراة النهائية فقيمة جوائزها 1,1 مليون يورو، في حين يحصل المشارك والمشاركة في الدور الأول على ما قيمته 62 ألف يورو.

أما بالنسبة لبطولة أستراليا المفتوحة، فقيمة جوائز الفوز باللقب تصل لمليون و819 ألف يورو، في حين تصل جوائز الدور النهائي لـ996,5 ألف يورو، بينما يجني المشارك والمشاركة في الدور الأول 65,2 ألف يورو.

يذكر أنه وقع رفض اعتماد عدد النقاط في بطولة ويمبلدون للعام الحالي، وهو ما يفسر الترفيع في قيمة الجوائز المالية لجلب المشاركين، وفي هذا الإطار قال اللاعب الفرنسي، أدريان مانارينو، الإثنين، بعد فوزه في المباراة الأولى على ماكس بورسيل: "لسنا جميعا أصحاب المليارات، ومن الجيد أن نأخذ القليل من المال وإلا لما كنّا هنا، إذا كان اللاعبون صادقين، فنحن جميعا هنا من أجل أموال الجائزة".

المساهمون