ما قصة تخلي الأندية البريطانية عن الحيوانات في شعاراتها؟

04 مارس 2023
أخفت بعض الأندية شعارات الحيوانات ومنها فريق وولفز (Getty)
+ الخط -

اتفقت الأندية البريطانية على اتخاذ خطوة من أجل حماية الحيوانات البرية، بعد تعاظم الاصطياد الجائر لها، ما أضر بالتوازن البيئي، وأدى إلى زوال الحيوانات وندرة عدد كبير من الأنواع.

ونشرت بعض الأندية البريطانية على حساباتها في موقع التواصل الاجتماعي، الجمعة، مقاطع فيديو وصوراً تنادي بضرورة حماية الحيوانات البرية، واتخذ بعضها قراراً قوياً عبر تغيير شعاره ونشر صوره للجماهير، وهذا عبر إخفاء صور الحيوانات الموجودة عليه.
وفي الدوري الإنكليزي الممتاز، أخفى فريق أستون فيلا "الأسد" الذي اشتهر على شعاره، وقرر فريق وولفرهامبتون التخلي عن الذئب، كذلك كريستال بالاس وبرينتفورد، عبر إخفاء النسر والنحلة على التوالي.

وانضم فريق نوتنغهام فوريست إلى الحملة، على الرغم من غياب رسم حيوان على شعاره، وذلك عبر إخفاء الشجرة التي تزين الشعار، واشتهر بها منذ سنوات طويلة، بينما ساد الصمت لدى عشرات من الأندية الكبيرة، مثل تشلسي، توتنهام وبرايتون.

وتلقت الأندية التي قررت الغياب عن حملة حماية البرية انتقادات واسعة في إنكلترا، خصوصاً أن الأمر لا يتعدى تصميم شعار لا يدوم سوى أيام قليلة، كذلك فإن أغلبها لا يساير دعوات محاربة التلوث البيئي، حيث قرر "الريدز" قبل أيام السفر عبر الطائرة لمواجهة نيوكاسل، رغم أن المسافة لا تتجاوز 33 دقيقة.

وشهدت الحملة تجاوباً في الدوريات البريطانية الأقل أهمية، مثل دوري الدرجة الأولى والثانية المحترفين، وانضمت أندية الدوري الأميركي إلى المبادرة، وعلى رأسها فيلاديلفيا يونيون، وأندية الركبي ورياضات ثانية في بريطانيا أيضاً.

المساهمون