الأرجنتين تتصدر تصنيف "فيفا"... وإسبانيا تقفز عدة مراكز بعد لقب "يورو 2024"

18 يوليو 2024
احتفل نجوم الأرجنتين بعد تحقيق لقب كوبا أميركا، 14 يوليو 2024 (ميغيل رودريغيز/الأناضول)
+ الخط -
اظهر الملخص
- واصل منتخب الأرجنتين تصدر تصنيف "فيفا" بعد فوزه ببطولة كوبا أميركا، بينما قفز منتخب إسبانيا إلى المركز الثالث بفوزه ببطولة يورو 2024.
- تراجع منتخب البرازيل إلى المركز الخامس بعد خيبة أمله في كوبا أميركا، فيما هبط منتخب بلجيكا ثلاث مراتب ليصبح في المركز السادس.
- منتخب كولومبيا قفز إلى المركز التاسع بعد تألقه في كوبا أميركا، بينما تراجع منتخب كرواتيا إلى المرتبة الـ12 بسبب نتائجه في يورو 2024.

واصل منتخب الأرجنتين التربع على عرش تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الذي نشره اليوم الخميس، بعد ما حقق رفاق النجم المخضرم، ليونيل ميسي، لقب بطولة كوبا أميركا، عقب الانتصار في المواجهة النهائية على منتخب كولومبيا، بهدف مقابل لا شيء، فجر الاثنين الماضي. وبقي منتخب فرنسا في المرتبة الثانية في تصنيف الاتحاد الدولي، لكن منتخب إسبانيا قفز خمسة مراكز، وأصبح ثالثاً، بعدما تمكن رفاق القائد ألفارو موراتا، خطف لقب بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، الأخيرة في ألمانيا، نتيجة الانتصار على منتخب إنكلترا في المواجهة النهائية على الملعب الأولمبي في برلين، بهدفين مقابل هدف.

أما منتخب إنكلترا، فأصبح في المركز الرابع بتصنيف "فيفا" الجديد، فيما تراجع منتخب البرازيل إلى المرتبة الخامسة، بعد خيبة الأمل الكبرى في بطولة كوبا أميركا، فيما شهد تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، هبوط منتخب بلجيكا ثلاث مراتب دفعة واحدة، وبات في المركز السادس، فيما بقي منتخب هولندا سابعاً، في حين جاء منتخب البرتغال ثامناً.

بدوره، حصد منتخب كولومبيا مكافأة التألق في بطولة كوبا أميركا 2024، التي وصل فيها إلى المواجهة النهائية، بعدما أصبح في المركز التاسع، عقب قفزه ثلاثة مراكز في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فيما بقي منتخب إيطاليا في المرتبة العاشرة، وجاء خلفه منتخب أوروغواي في المركز الـ11، وتراجع منتخب كرواتيا ثلاثة مراكز، وبات في المرتبة الـ12، بسبب نتائجه في بطولة "يورو 2024".

المساهمون