ما قصة المكافآت الاستثنائية التي تنتظر هالاند في نهاية الموسم الحالي؟

08 مايو 2023
هالاند يقدم مستويات مميزة مع مانشستر سيتي (جيميس جيل/Getty)
+ الخط -

يمكن اعتبار صفقة ضم إرلينغ هالاند من صفوف بوروسيا دورتموند أحد أبرز التعاقدات في تاريخ فريق مانشستر سيتي خلال السنوات الأخيرة، خصوصاً أن الهداف النرويجي كان رهاناً ناجحاً بعد الأداء الذي قدمه في كل من سالزبورغ النمساوي ودورتموند الألماني، على مستوى مختلف المسابقات.

ولم يذهب مبلغ 60 مليون يورو الذي دفعه مانشستر سيتي هدراً، مع تسجيل 51 هدفاً في 46 مباراة، ليصبح هالاند صاحب الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يحرزها لاعب في موسم واحد في الدوري الإنكليزي الممتاز، كما يتصدر اللاعب ذاته قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 12 هدفاً في 8 مباريات، والدوري الإنكليزي برصيد 35 هدفًا في 32 مباراة.

مكافآت إضافية

وفقاً لتقرير صحيفة "ماركا" الإسبانية الأحد، فإن هالاند صاحب ثاني أفضل دخل في الدوري الإنكليزي بما يقرب من 22 مليون يورو في الموسم، بعد زميله في الفريق، البلجيكي كيفين دي بروين، ومن الممكن أن يرتفع رقمه وتُضاف 4 ملايين في حال تحقيق بعض الأهداف التي وضعت في بنود عقده.

وإذا فاز فريق مانشستر سيتي بلقب الدوري، وهي المنافسة التي يتصدرها حالياً بعد فوزه على أرسنال مؤخراً، فإن النرويجي سيحصل على 1.1 مليون يورو إضافية، وهو نفس المبلغ الذي سيحصل عليه إذا فاز الفريق بلقب دوري الأبطال، إضافة إلى ذلك، سيضيف 400 ألف يورو إذا تغلب على فريق مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي، وبالنسبة للحذاء الذهبي، فسيتقاضى أيضاً 400 ألف يورو.

وستكون آخر مكافأة مهمة هي الفوز بجائزة الكرة الذهبية، وهي جائزة تبلغ قيمة مكافأتها 1.1 مليون يورو، ففي حال حقق هالاند جميع الأهداف المتبقية من الآن وحتى نهاية الموسم، فسيضيف حوالي 4 ملايين يورو إلى راتبه.