ما دلالات وجود رئيس وزراء بريطانيا في ملعب "ويمبلي"؟

07 يوليو 2021
وجود بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا في ملعب "ويمبلي" (Getty)
+ الخط -

توجهت أنظار الجماهير الرياضية، الموجودة في ملعب "ويمبلي" الشهير من أجل متابعة المواجهة بين منتخب إنكلترا ومنافسه منتخب الدنمارك في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2020، الأربعاء، إلى بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا.

وفاجأ بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، الجميع، بعدما نشر تغريدة في حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الأربعاء، مع إرفاق صورة له وهو يحمل قميص منتخب "الأسود الثلاثة"، ليعلق قائلاً: "اليوم هو اليوم المنشود. هيا يا إنكلترا".

لكنه عاد مرة أخرى، قبل انطلاق مواجهة "الأسود الثلاثة" ضد منافسه منتخب الدنمارك، إلى نشر صورة جديدة على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي، وهو مرتد قميص إنكلترا، ليعلق عليها بقوله: "نحن اليوم خلف منتخب إنكلترا".

واستمر بوريس جونسون بلفت أنظار الجماهير الرياضية إليه، بعدما ظهر في مدرجات ملعب "ويمبلي" الشهير، في العاصمة البريطانية لندن، مرتدياً قميص منتخب "الأسود الثلاثة"، ووقف مع الجميع أثناء عزف النشيد الوطني.

ولم يكن بوريس جونسون قد أظهر اهتمامه في كرة القدم سابقاً، إلا من خلال الإجراءات التي قامت حكومته باتخاذها من أجل تنظيم عودة الجماهير إلى الملاعب مرة أخرى، عقب غيابهم عنها طويلا بسبب أزمة فيروس كورونا.

ويعد وجود بوريس جونسون في ملعب "ويمبلي" الشهير أمراً مثيراً للاهتمام، لأن له عدة دلالات، الأولى عدم قيامه بارتداء الكمامة، ما يعني أن المملكة المتحدة استطاعت تجاوز أزمة الوباء العالمي، وخاصة أن الحكومة بصدد إعلان إجراءات جديدة في القريب العاجل.

أما الأمر الثاني، فهو دعوة جميع جماهير المملكة المتحدة إلى الوقوف خلف منتخب إنكلترا، رغم الصراع المعروف الذي شهدته مرحلة المجموعات مع منتخب اسكتلندا، فيما كشف بوريس جونسون عن اهتمامه للمرة الأولى بكرة القدم كمشجع.

 

 

 

المساهمون