مانشستر يونايتد يعود للسقوط في "أولد ترافورد" في ليلة الأرقام المدوية

09 ديسمبر 2023
يونايتد عاد للسقوط مع تين هاغ (سيمون ستاكبول/Getty)
+ الخط -

سقط مانشستر يونايتد في فخ هزيمة قاسية أمام ضيفه بورنموث بثلاثية نظيفة، على ملعب "أولد ترافورد"، مساء السبت، ضمن لقاءات الجولة السادسة عشرة من عمر مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل دومينيك سولانكي (5) وفيليب بيلينغ (68) وماركوس سينيسي (73) ثلاثية بورنموث ليرفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز 13، بينما تجمّد رصيد يونايتد عند 27 نقطة في المركز السادس.

وعاد يونايتد للسقوط مجدداً رفقة مدربه الهولندي إيريك تين هاغ، بعد انتصاره على غريمه تشلسي 2-1، في قمة مباريات الجولة الخامسة عشرة، حيث قدم "الشياطين الحمر" أداءً فنياً مميّزاً، لكنه عاد للتخبط في اللقاء الذي أقيم السبت على أرضه ووسط جماهيره. 

وهذه هي المرة الأولى التي يخسر فيها يونايتد مباراة في الدوري الإنكليزي الممتاز على ملعب "أولد ترافورد" بفارق 3+ أهداف أمام فريق يبدأ في النصف السفلي من جدول الترتيب، بحسب موقع "أوبتا" للإحصائيات.

كما أنه فقط شيفيلد يونايتد (7) استقبل الهدف الافتتاحي في مباريات على أرضه في الدوري الإنكليزي الممتاز أكثر من مانشستر يونايتد (6) هذا الموسم.

وخسر مانشستر يونايتد أكثر من 4 مباريات على أرضه في مناسبة واحدة فقط في مواسم السير أليكس فيرغسون الـ21 في الدوري الإنكليزي الممتاز (6 في 2001-2002)، واستغرق الأمر 9 مباريات ليخسروا أربع مباريات على ملعب "أولد ترافورد" هذا الموسم مع تين هاغ.

وخسر مانشستر يونايتد الآن مباريات على أرضه في الدوري الإنكليزي الممتاز منذ اعتزال السير أليكس فيرغسون (35) مرة، أكثر مما خسره خلال 21 موسماً مع مدربه الأسطورة قضاها في قيادة النادي (34)، بحسب إحصائيات "سكاوكا".

وحقق بورنموث الفوز خارج ملعبه على مانشستر يونايتد في الدوري الإنكليزي الممتاز للمرة الأولى في تاريخه، وأصبح ثالث فريق يفوز 3-0 على ملعب "أولد ترافورد" في جميع المسابقات هذا الموسم.

المساهمون